اخبار مصر

الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة

ويهتم المواطنون بتتبع بيانات هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة درجات الحرارة المتوقعة، خاصة وأن البلاد تعرضت لموجات حارة في الآونة الأخيرة.

طقس

دكتور. وكشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأوضح غانم خلال مداخلة هاتفية مع قناة الأولى المصرية الفضائية أن الأحوال الجوية ستستمر في التحسن حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام وترتفع درجة الحرارة العظمى إلى 33 درجة مئوية.

كما أشارت إلى أن البلاد ستتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا، مما يؤدي إلى طقس حار ورطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تشهد المحافظات الجنوبية طقس شديد الحرارة.

وشدد غانم على أن الاستقرار سيكون السمة الأساسية للأحوال الجوية، لكن من المرجح أن ترتفع درجات الحرارة قليلا مع ميل النصف الأول من الخريف إلى طابع الصيف. ونتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال الـ 72 ساعة القادمة، على أن تكون هذه الذروة يومي الجمعة والسبت.

كما أشارت إلى أن نسبة الرطوبة لا تزال مرتفعة مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وأشارت إلى ظهور رذاذ مائي في ساعات الصباح الباكر ونشاط للرياح معتدلة ليلا.

وفيما يتعلق بالموجة الحارة الجديدة، أكدت وكالة الأرصاد الجوية أنها ستستمر لمدة 48 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، خاصة يومي الجمعة والسبت، حيث يكون الطقس حاراً ورطباً نهاراً، وحاراً ورطباً ليلاً. كما يُتوقع نشاط الضباب الخفيف على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية صباحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى