اخبار مصر

مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك

التقى اللواء حسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية باللواء محب حبشي محافظ بورسعيد بمكتب المحافظ لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوكالة والمحافظة بورسعيد في مجال حماية الثروة السمكية وتنمية الاستزراع السمكي، بالإضافة إلى مناقشة المشروعات الحالية والمستقبلية التي تستهدف تنمية قطاع الثروة السمكية بمحافظة بورسعيد.

التعاون المثمر والبناء

حضر اللقاء المهندس سيد خلف مستشار المساحة القومية، والمهندس ميرفت طلبة مدير عام المنطقة الشرقية ببورسعيد، ود. ياسر محيي مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية والأستاذ أحمد إبراهيم مدير عام جزء من الإدارة العامة للمراجعة.

وفي بداية اللقاء، أراد فرحات أن يتقدم بالشكر لمحافظ بورسعيد على حفاوة الاستقبال واللقاء الطيب الذي يعكس الرغبة الصادقة في تعاون مثمر وبناء بين الجانبين. كما هنأه على الثقة التي أولاها له السياسيون وأشكره على اختيار مديره للمنصب الجديد وأتمنى له التوفيق في مهام الحكومة.

كما استعرض اللواء فرحات الخطوات الفعلية التي نفذها الجهاز حتى الآن لتطوير قطاع الثروة السمكية بالمحافظة بما يتوافق مع خطة المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة بريف بورسعيد، مشيرًا إلى أن هناك تعليمات من القيادة السياسية بالاهتمام لقطاع الثروة السمكية، وهو ما انعكس على اهتمام الدولة المصرية بالبحيرات المصرية وتنميتها، وكذلك تنمية المخزون السمكي بها، وشدد على أهمية التعرف على جهود الدولة ودعمها للعمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. الانتهاء من أعمال التطوير والتنمية في مختلف المحافظات المصرية، مضيفًا أن العمل سيتم وفقًا للمحددات التي أقرتها القيادة السياسية والتي تهدف في المقام الأول إلى تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين.

وأكد المدير التنفيذي استعداد الوكالة وتعاونها لتقديم كافة أشكال المساعدات الفنية للمحافظة، التزاما بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد على أهمية تعزيز التعاون في تنمية وتطوير التعليم. البحيرات المصرية وزيادة كفاءتها، مشيراً إلى اهتمام الهيئة بتبني مبادرات وبرامج للمحافظة على الثروة السمكية وتنميتها على مستوى محافظات الجمهورية

من جانبه وجه محافظ بورسعيد الشكر للمدير التنفيذي على تعاون الهيئة، مؤكدا على الترحيب بأي نوع من الشراكة والتعاون وتوحيد الجهود في مجال حماية الثروة السمكية بالمحافظة، مشيرا إلى أهمية ذلك. ويسهم التعاون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج السمكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى