العالم

آيكوم اليابانية تحقق في انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية الحاملة لشعارها في لبنان

تحقق شركة Icom اليابانية في تقارير تفيد بأن أجهزة الراديو المحمولة الخاصة بها انفجرت في أعقاب هجوم إلكتروني وقع مؤخرًا في لبنان.

وبحسب وكالة تاس الروسية للأنباء، قالت الشركة إنها تلقت معلومات تشير إلى انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية تحمل شعارها في لبنان، ووعدت بمشاركة ونشر نتائج التحقيق فور توفرها.

وقالت شركة آيكوم اليابانية في بيان لها إنها لا تستطيع تأكيد ما إذا كانت الشركة قد شحنت منتجا يتعلق بالانفجارات في لبنان، مضيفة أن البطاريات اللازمة لتشغيل الجهاز كانت أيضا في انتظار توقف بيعها منذ نحو عشر سنوات، وأن المنتجات ويخضع تصديرها إلى الخارج لعملية تنظيمية صارمة وضعتها الحكومة اليابانية… بحسب قناة العربية.

وأوضحت شركة “آيكوم” أن طراز “IC-V82” هو جهاز لاسلكي محمول تم تصنيعه في الفترة من 2004 إلى أكتوبر 2014 ويتم تصديره إلى مناطق مثل الشرق الأوسط. توقف الإنتاج منذ حوالي عشر سنوات ولم تقم الشركة بالتسليم منذ ذلك الحين.

في غضون ذلك، أعلن مسؤول في شركة Icom اليابانية لصناعة أجهزة الراديو، أمس، أن أجهزة الراديو التي انفجرت في لبنان تبدو وكأنها منتجات مقلدة وليست من تصنيع شركة Icom.

انفجار معدات الراديو في لبنان

في 17 سبتمبر، أفادت التقارير أن عدة أجهزة استدعاء محمولة انفجرت في وقت واحد تقريبًا في مناطق مختلفة من لبنان.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية، توفي 12 شخصا، بينهم طفلان، وتم نقل 2800 آخرين إلى المستشفيات.

اجتاحت موجة أخرى من الانفجارات لبنان، حيث انفجرت أجهزة اتصال لاسلكية وهواتف وماسحات ضوئية لبصمات الأصابع Icom IC-V82، بالإضافة إلى أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية وبطاريات الليثيوم أيون.

وبحسب رويترز، اشترى حزب الله مؤخرًا هذه الأجهزة مع أجهزة الاستدعاء، في حين ألقت حركة حزب الله الشيعية باللوم على إسرائيل في الانفجارات ووعدت “بالرد العادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى