اخبار مصر

وزارة العدل تطلق قوافل طبية بالمحافظات

أطلقت وزارة العدل قوافل طبية في محافظات القاهرة والجيزة والفيوم، تسير إلى محاكم شمال القاهرة وشمال الجيزة ومدرسة الفيوم الابتدائية لعلاج أمراض الجهاز الهضمي والباطنة والسكري والقلب والجهاز المناعي والكشف عنها. إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية.

ويتم تنفيذ القوافل بالتعاون مع مستشفى مصر الدولي، وعيادات تكنو كلينك، ومركز مصر سكوب للمناظير، ومختبرات ألفا، ومعمل الفا. وتم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية لـ 490 مواطناً من الموظفين والزوار لهذه المحاكم.

جاء ذلك في إطار مشاركة وزارة العدل في مبادرة فخامة رئيس الجمهورية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وقال وزير العدل، في فيديو نُشر على الحسابات الرسمية لمبادرة “بداية” على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تحمل دليلا حاسما على تعايش فخامته مع رئيس الجمهورية المصرية. يسعى المواطن إلى إيجاد السبل لتلبية احتياجاته ومصالحه ومناصرة ما يهمه ومتطلبات حياته التي تهمه، مضيفاً أن هدف المبادرة هو احترام ضرورة التعامل مع المواطن معه بما يحفظ كرامته اعترافا بسيادته وإنسانيته وكونه خالق الحضارة المصرية ومصدر اعتزازها.

مبادرة بدايات جديدة لبناء الإنسان

وتعد مبادرة “بداية جديدة للتنمية البشرية” أحد محاور المشروع الوطني للتنمية البشرية المستدامة “بداية جديدة للتنمية البشرية” الذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأساسي التنمية البشرية. وهي مبادرة أطلقها رئيس الجمهورية في سبتمبر 2024، وتعتبر من أهم المبادرات التي تركز على تنمية الإنسان المصري.

ويستمر مبدئيًا لمدة 100 يوم في مختلف محافظات الجمهورية ويعد أحد محاور المشروع القومي للتنمية البشرية المستدامة والذي يهدف إلى بناء الإنسان في كافة المجالات المختلفة والتنمية البشرية لجميع الأسر المصرية مع العمل على نشر الصحة – والوعي الثقافي للمواطنين وتحسين مهارات الإعداد لسوق العمل في جميع البلدان. الفئات العمرية: يغطي جميع الفئات العمرية منذ الولادة وحتى أكثر من 65 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى