اخبار مصر

متحدث الوزراء: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء د. ولم يعلن مصطفى مدبولي عن توقيع عقد “رأس بناس” أو صفقة محددة خلال المؤتمر الصحفي اليوم.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل زاوية” مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع اليوم على قناة “أون”، أن الدولة المصرية تحاول جذب الاستثمار الأجنبي المباشر والاستثمار في دراسات في أربع أو خمس مناطق بدعم على ساحل البحر الأحمر بهدف الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف أن هذه الخطوة تمثل فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني حيث تزيد من جاذبية الموارد وتساعد على تعزيز دور القطاع الخاص، مؤكدا أن هذه الصفقات لها فوائد كثيرة تفوق الفوائد، التي تحصل عليها الدولة من خلال هذه الصفقات فهي تساعد لتطوير شراكات جديدة وتحسين التعاون الاقتصادي.

وفي سياق آخر، قال الحمصاني إن مسألة الدعم بشكل عام والرؤية المستقبلية التي قدمها رئيس الوزراء وعدد من الخبراء تشير إلى أننا بحاجة إلى إعادة التفكير في الدعم.

وأوضح أن هذا الموضوع سيتم طرحه على الحوار الوطني، حيث سينظر الخبراء في إمكانية طرح نظام الدعم النقدي، وفي حال التوصل إلى توافق حول هذا الأمر، ستكون هناك ضوابط محددة لتطبيق هذا النظام، مبينا أن وقد يتحمل المواطن بعض الأعباء، لكن الدولة تسعى جاهدة إلى توفير حزم الحماية الاجتماعية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى