العالم

سقوط شهداء في غزة إثر استهداف العدوان الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين

مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وبعض المدن الفلسطينية، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون فجر اليوم الجمعة 20 سبتمبر، عندما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في غزة وبعض المدن الفلسطينية باستهداف مدينة غزة.

وبحسب وكالة وفا الفلسطينية، أفادت مصادر محلية أن ستة مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخر بقصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو الهطال وزيارة بالقرب من الحديقة البلدية بمدينة غزة.

كما فجرت قوات الاحتلال الصهيوني المباني السكنية جنوب شرق قطاع غزة، وعدداً من المباني شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 41272 منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر من العام الماضي، معظمهم من الأطفال والنساء، في حين وصلت حصيلة الشهداء إلى 95551، ولا يزال عدد لا حصر له من آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على بلدة قباطية جنوب جنين

على الجانب الآخر من العدوان الهمجي على غزة، أدى عدوان قوات الاحتلال الصهيوني على بلدة قباطية جنوب جنين، والذي استمر نحو عشر ساعات أمس، إلى استشهاد سبعة شبان وإصابة أحد عشر آخرين بجراح. ذخيرة حية.

وبحسب وفا فإن عدد الشهداء ارتفع إلى سبعة بعد أن تمكنت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من انتشال جثمان الشاب شادي سامي زكارنة من أحد المنازل التي حاصرتها قوات الاحتلال الخاصة “المصطفى”. عربيون” بعد ظهر أمس.

وفي وقت سابق، استشهد شابان وأصيب شاب وطفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبقصف صاروخي لطائرة بدون طيار قرب مجمع المقاهي وسط المدينة.

وأعلنت الطواقم الطبية في مركز طوارئ المدينة وفاة شاب آخر أصيب برصاص الاحتلال قرب مدخل المدينة. كما استشهد ثلاثة شبان بعد إصابتهم بالرصاص الحي وأصيب عشرة آخرون اثنان منهم في انقلاب سيارة أثناء عدوان الاحتلال على قباطية.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد إساءة معاملة جيش الاحتلال لجثث الشهداء الثلاثة، حيث قام بإلقائهم من سطح المنزل الذي كانوا محاصرين فيه، قبل أن تغرس جرافة عسكرية أسنانها في أجسادهم، وتنقلهم إلى المعتقل.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص تجاه الشبان الثلاثة، ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليهم، وقصفت المنزل بعدة قنابل يدوية، ما أدى إلى استشهادهم.

أمام الصمت المخزي للمجتمع الدولي، الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في جنين

ونعى أهالي قباطية في بيان، الشهداء السبعة وهم: محمد خالد أبو الرب، عمر حمزة أبو الرب، أحمد ماهر زكارنة، مصطفى فيصل زكارنة، فادي جودت حنايشة، محمد عمر كامل وشادي سامي زكارنة.

وأكدت أن إعدام الاحتلال للشهداء السبعة يشكل مجزرة وجريمة جديدة للاحتلال أمام الصمت المخزي للمجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى