اخبار مصر

النائبة دينا هلالي تطالب وزير الكهرباء بعودة إقرار العلاوات التشجيعية

دكتور. تقدمت دينا الهلالي، عضو مجلس الأعيان، بطلب إلى د. أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن زيادة العلاوات التشجيعية وبدل المخاطر للعاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر على أوضاعهم المالية، والتي تزامنت مع الوضع الاقتصادي الراهن وموجة ارتفاع الأسعار وزيادة أسعارها. .. يجب أن تزيد أسعار المواد الغذائية الأساسية قيمة بدل الكهرباء البالغ 10 جنيهات مصرية لتعكس الظروف الحالية، بينما يتم في نفس الوقت زيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية. منح الموظفين درجة “أعلى” مماثلة لتلك التي حصل عليها بعض الموظفين السابقين.

وطالب الهلالي وزير الكهرباء بإعادة اعتماد العلاوات التشجيعية للعاملين الذين لم يسبق لهم الحصول عليها بما يحقق المساواة بين العاملين داخل الشركة مع تنظيم شروط العمال الحاصلين على المؤهلات أثناء خدمتهم وذلك لزيادة الغذاء بدل. هذا هو 10 جنيهات مصرية فقط وبالتالي سيزيد بما يتماشى مع الأسعار التي تعكس الزيادات الأخيرة في الأسعار. ويؤكد على أهمية توحيد المزايا المالية لجميع موظفي الوزارة، نظرا لاختلاف المكافآت المالية في كل شركة تابعة، وهو السبب في عدم تحقيق المساواة بين العاملين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الحافز في شركات الإنتاج التابعة لكهرباء مصر يصل إلى 130%، مقارنة بشركات التوزيع التي تقدر بـ 50% فقط، رغم أن اللائحة الموحدة للشركة تسمح بتطبيق بند المساواة بين العاملين في المزايا المالية. يطالبون بزيادة حد الإعفاء من الأدوية من 2000 جنيه مصري إلى 6000 جنيه مصري لمعالجة الارتفاع في أسعار الأدوية بما يتماشى مع معدلات التضخم المرتفعة والزيادات الأخيرة.

دكتور. وأضافت دينا الهلالي، أن من أهم الطلبات المقدمة لوزير الكهرباء تفعيل البطاقات للعاملين في النظام الإلكتروني لشركة الخدمات الطبية، مع التصريح بدفع بدل مخاطر لمدة عامين في القطاع الهندسي والفني في البلاد. تنفيذ تدابير الأمن والسلامة المهنية تزيد المتطلبات الصحية من التعرض للمخاطر الكهربائية في غرف المحولات وشبكات الكهرباء، والتي قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى