اخبار مصر

وزير الخارجية يعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان

دكتور. التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشئون الخارجية والأوروبية السلوفينية تانيا فاجون، على هامش فعاليات الدورة الـ79 للجمعية العامة للمجلس العام للأمم المتحدة في نيودلهي. يورك.

وأشاد الوزير عبد العاطي بتطور العلاقات المصرية السلوفينية، نظرا للعلاقات الممتازة التي تربط البلدين، وشدد على ضرورة المتابعة والبناء على توصيات الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة.

وزير الخارجية مع نظيره السلوفيني

كما تبادل الجانبان الرؤى حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما التطورات في غزة والضفة الغربية، وكذلك تطورات الأحداث في لبنان.

واستعرض وزير الخارجية جهود مصر في هذا الصدد، ونوه بالتحركات العربية والدولية اللازمة لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على ضرورة تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في غزة والسماح بوصول المساعدات دون عوائق.

دكتور. وأعرب بدر عبد العاطي عن قلق مصر البالغ إزاء التصعيد الخطير في جنوب لبنان والذي ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية.

وفي ظل هذه الظروف، أكد تضامن مصر مع لبنان، وشدد على أهمية عدم توسيع الصراع في المنطقة بما يؤدي إلى تقويض جهود احتواء التصعيد وتحقيق الاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى