الخليج

مدبولي يشدد على التنسيق المبكر مع المملكة لنجاح موسم الحج

أوصت الحكومة المصرية بضرورة التنسيق المبكر مع المملكة لإنجاح موسم الحج المبكر ووضع آليات إصدار تأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها من خلال التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية قبل وأثناء الحج. موسم.

رئيس الوزراء المصري د. وأكد مصطفى مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم (الأربعاء)، أنه يتعين على وزارة السياحة والآثار المصرية مراجعة قوائم تأشيرات الدخول للدول السعودية، والتأكد من إصدار “الباركود” من شركات السياحة، واتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان التزام الشركات هذه الانبعاثات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركات المخالفة لهذه الانبعاثات مما يساعد على تجنب الآثار السلبية التي يواجهها حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج الأخير.

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أنه يجب اتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة على مستوى الشركات المصرية لضمان عدم وجود مخالفات للشركات المصرية خلال العام الماضي.

وأشار مدبولي إلى أهمية العمل على إتاحة فرص الحج للمواطنين المصريين بأسعار مناسبة وأهمية التنسيق المستمر مع شركات السياحة لضمان تقديم برامج الحج للجميع بشكل مناسب ومتسق لمختلف فئات وشرائح المواطنين، مؤكدا: على وفي الوقت نفسه، من المهم توعية المواطنين بعدم التعاون مع المنظمات غير الرسمية للحصول على تأشيرة الحج.

وفي ذات السياق أشار وزير الخارجية إلى أهمية وضع الضوابط اللازمة للحج عبر القنوات الشرعية بما يضمن سفر الحجاج عبر هذه القنوات، وأشار إلى أهمية العمل أيضا على توسيع برامج الحج الاقتصادية و وتصل التأشيرات المناسبة إلى معظم شرائح المجتمع وتعمل على التوعية بمخاطر التعامل مع الشركات غير المصرح لها بإصدار التأشيرات نظراً للمخاطر التي تنطوي عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى