الخليج

محميتا الملك سلمان بن عبدالعزيز والوعول تنضمّان للقائمة الخضراء الدولية

أعلنت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، والتي تعد من أكبر المحميات في المنطقة بمساحة 130.700 كيلومتر مربع، عن إضافة المحمية إلى القائمة الخضراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN). . والتي تضم العديد من المواقع التاريخية والسياحية والثقافية وتتمتع بتنوع بيولوجي فريد وأرض غنية مليئة بالخيرات.

ويأتي هذا الإعلان بعد الانتهاء من أعمال تقييم المحمية من قبل خبراء من الاتحاد الدولي واطلاعهم على إنجازات الهيئة في تحسين قيمها البيئية والتنموية وآلية إشراك المجتمعات المحلية والحفاظ على مكوناتها الطبيعية. .

أعلن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) عن إضافة محمية الوعل، وهي أهم موقع للوعل الجبلي في المملكة، إلى القائمة الخضراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. تعيش هناك مجموعات صحية من الوعل، وتتكاثر بشكل طبيعي ومستدام لآلاف السنين، حيث توجد بشكل رئيسي أشجار السنط والسمر والسلام والسدر والغابات. وتنتشر في أوديةها الشجيرات والأعشاب والأعشاب التابعة للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مما يجعلها المحمية الأولى في المملكة التي تستوفي كافة المعايير والمؤشرات المطلوبة وتنضم إلى القائمة التي تضم 77 محمية فقط في العالم، مختارة من أكثر أكثر من 300.000 احتياطي. وهذا اعتراف دولي بأن المحمية تدار وفق أفضل الممارسات والمؤشرات الإدارية العالمية لحماية المناطق المحمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى