الخليج

54 قتيلاً في مجازر إسرائيلية جديدة في غزة

استشهد 54 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة اليوم (الخميس)، من بينهم 28 في هجوم على مدرسة تؤوي نازحين غربي دير البلح.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة فظيعة بقصفه مدرسة رفيدة للنازحين في دير البلح. ولقي 28 شخصا حتفهم وأصيب أكثر من 92 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 42065 قتيلاً و97886 جريحاً منذ 7 أكتوبر 2023، واتهمت الاحتلال بتنفيذ خمس مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال العام الماضي. في الساعة 55 شهيدا فلسطينيا و166 جريحا.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مخيم الفارعة في طوباس ومدن أخرى بالضفة الغربية المحتلة، ودمرت البنية التحتية وممتلكات المواطنين في المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة مع مقاومين. وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت المنازل، ونشرت قناصة على أسطح المباني الشاهقة، وحاصرت عدة أحياء في المخيم.

وأفاد شهود عيان أن مستوطنين اقتحموا "قبر يوسف" في نابلس شمال الضفة الغربية، وشرعوا في أداء شعائر دينية تحت حماية الجيش، ما أدى إلى مواجهات مع شبان فلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى