تقنية

NVIDIA تطلق أول كارت شاشة لتحسين الألعاب في عصر الذكاء الإصطناعي

تحتفل NVIDIA GeForce 256 بطفرة الألعاب التي غيرت عالم الترفيه ووضعت الأساس لمستقبل عظيم مدعوم بالذكاء الاصطناعي.نتذكر عام 1999، عندما اصطف المعجبون لاستئجار أشرطة فيديو سميكة لفيلم The Matrix، وعندما استعد الناس لعام 2000 عن طريق اكتناز الأموال وإرسال رسائل غير مرغوب فيها خوفًا من حدوث مشكلات في أجهزة الكمبيوتر المختلفة الخاصة بهم، وعندما كانت بريتني مراهقة قامت بسعادة بتنزيل أغاني سبيرز و ايمينيم من نابستر.لكن وسط كل هذا الضجيج حول نقل تكنولوجيا هذا الجيل إلى جيل آخر، كان يجري الإعداد لشيء آخر من شأنه أن يأخذ التقنيات إلى مستوى آخر.كان إطلاق البطاقة الرسومية NVIDIA GeForce 256 في مثل هذا اليوم قبل 25 عامًا محط اهتمام جميع لاعبي الكمبيوتر ومحبي التكنولوجيا حول العالم في ذلك الوقت. وضعت هذه البطاقة قواعد الذكاء الاصطناعي التوليدي.لم تكن بطاقة GeForce 256 مجرد بطاقة رسوميات، بل تم تقديمها كأول بطاقة رسوميات في العالم، مما يضع الأساس للتطورات المستقبلية الحالية في عالم الألعاب والحوسبة.مع فكرة T&L، أو تحويل الأجهزة والإضاءة، بدأت الأجهزة في معالجة الرسومات على بطاقات المعالجة الخاصة بها، مما أدى إلى تقليل الحمل على وحدات المعالجة نفسها. يمكن وصف ذلك بنفس الطريقة التي تم تأكيدها على موقع ويب Tom’s Hardware. يمكن لبطاقة GeForce 256 تفريغ حمل الرسومات من المعالج، مما يسمح للخطوط ثلاثية الأبعاد بالعمل بشكل أفضل دون انقطاع والسماح لمطوري الألعاب باستخدام المزيد من الأشكال غير المنتظمة، مما يتيح تلقائيًا نتائج أفضل وتفاصيل أفضل بكثير.عندما تغير عالم الألعاب إلى الأبدبالنسبة للاعبين، كان تشغيل Quake III Arena على بطاقة GeForce 256 بمثابة حدث ثوري وهنا نقتبس: “بمجرد أن تبدأ لعبتك المفضلة، ستشعر وكأنك لم تشاهد هذه اللعبة من قبل”، قال موقع AnandTech عبر 256 بطاقة.وقد اندمجت بطاقة GeForce 256 بشكل جيد مع الألعاب الشهيرة مثل Unreal Tournament، وهي من أولى الألعاب التي دعمت Real Reflections والتي حققت مبيعات تجاوزت المليون نسخة في عامها الأول من إطلاقها.في ربع قرن منذ إطلاقها، يستمر التعاون بين مطوري الألعاب وNVIDIA في تجاوز الحدود ويقودنا إلى تطورات حقيقية مثل زيادة واقعية الرسومات والإضاءة ومعدلات الإطارات الأسرع مما منحنا أكثر من مجرد لعبة التجربة التي تغمر اللاعبين في اللعبة تغمر نفسك.تطورت بطاقات الرسومات NVIDIA إلى منصات حولت السيليكون والبرمجيات إلى ابتكارات قوية ومتكاملة غيرت عالم الألعاب.في العقود التي تلت طرحها، قدمت بطاقات الرسومات NVIDIA معدلات إطارات أفضل ونطاقًا مرئيًا أفضل بكثير، مما يسمح بتجربة ألعاب أكثر سلاسة واستجابة.وقد حظيت هذه القفزة في عالم التكنولوجيا بتقدير كامل من قبل منصات مختلفة مثل Twitch وYouTube Gaming وFacebook حيث تمكن اللاعبون من بث محتوى الألعاب بوضوح عالٍ وسرعة ممتازة.لم تؤدي تحسينات الأداء هذه إلى تحويل تجربة الألعاب فحسب، بل حولت اللاعبين أيضًا إلى فنانين ترفيهيين، مما أدى إلى زيادة الربحية العالمية والتطور في عالم الرياضات الإلكترونية.أقيمت العديد من البطولات مثل كأس العالم في لعبة Dota 2 أو كأس العالم في League of Legends أو كأس العالم في Fortnite، والتي جذبت ملايين المشاهدين، مما يعزز عالم الرياضات الإلكترونية عالميًا، وهي ظاهرة تخلق فرصًا جديدة لأقوى تم فتح الألعاب التنافسية.من الألعاب إلى الذكاء الاصطناعي: حدود بطاقات الرسومات الجديدةكلما أصبح عالم الألعاب أكثر تطلبًا، أصبحت المتطلبات أكثر تنافسية.الأداء العالي الذي حول رسوميات الألعاب لفت انتباه الباحثين، الذين أدركوا أن هذه البطاقات الرسومية يمكن أن تفتح الباب أمام مزايا تنافسية قوية في عالم الذكاء الاصطناعي، كما تتيح تطورات تتجاوز عالم الألعاب.التعلم العميق هو برنامج يعتمد على مليارات الوصلات العصبية وتريليونات الوصلات ويتطلب قوة حاسوبية هائلة.وفي عام 2015، وصل الذكاء الاصطناعي إلى مستوى من التفكير والإدراك يفوق مستوى البشر. لقد تفوقت شركات مثل جوجل ومايكروسوفت وبايدو على الأداء البشري في مهام مثل التعرف على الصور وفهم اللغات المختلفة، كل ذلك من خلال شبكة عصبية قوية تعمل بشكل مكثف مع بطاقات الرسومات.في عام 2016، قدم الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA أول حاسوب فائق الذكاء الاصطناعي يسمى NVIDIA DGX-1 – وهو جهاز يستخدم 8 نوى لبطاقات الرسومات الفائقة – وسلمه إلى OpenAI، التي استخدمت قوة الذكاء الاصطناعي لتدريب نموذج ChatGPT، وهو تم تقديمه للجمهور في نوفمبر 2022.في عام 2018، بدءًا من سلسلة RTX 20، قدمت NVIDIA أيضًا بطاقات رسومات GeForce RTX مع نواة RT وTensor، المصممة خصيصًا لتتبع الأشعة الواقعي ومعالجة مهام الذكاء الاصطناعي.أدى هذا الابتكار إلى تسريع استخدام تتبع الأشعة في رسومات الألعاب وإضفاء تجربة سينمائية واقعية على رسومات الألعاب. وفي الوقت نفسه، تم تقديم التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي مثل NVIDIA DLSS، مما أدى إلى تحسين أداء الألعاب من خلال استخدام تقنيات التعلم العميق.وصلنا إلى عام 2022 عندما تم إطلاق ChatGPT ووصلنا إلى أكثر من 100 مليون مستخدم في الأشهر القليلة الأولى من إطلاقه. يوضح هذا كيف تستمر بطاقات الرسومات NVIDIA في قيادة قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يغير عالم الألعاب.الآن، لم تعد البطاقات الرسومية موضع ترحيب في عالم الألعاب فحسب، بل أصبحت علامة على الثقافة التقنية وتظهر في كل مكان، سواء كان ذلك في الميمات على Reddit، أو البث المباشر على Reddit، أو الملابس والقمصان في Comic Con، أو حتى تخليدها في الرسومات. أن المشجعين يسعون جاهدين للحصول على أجهزة كمبيوتر خاصة بأحلامهم.تشكيل المستقبل من جديدالثورة التي بدأت مع بطاقة GeForce 256 لا تزال تحدث حتى اليوم في عالم الألعاب والترفيه. ويتجلى ذلك في أجهزة الكمبيوتر الشخصية، حيث تجد أن تقنيات الذكاء الاصطناعي تعتمد بشكل كامل على البطاقات الرسومية التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وتجد أن الصناعات المختلفة تبلغ قيمتها تريليونات الدولارات والجيل القادم من الصناعات الاصطناعية ضع الذكاء في صميم عملك.لم تعد بطاقات الرسومات الآن مجرد أداة لتحسين أداء الألعاب، ولكنها تعمل أيضًا على تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي نفسه.الآن مع الابتكارات والتقنيات مثل NVIDIA DLSS، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لزيادة أداء الألعاب وتقديم صور عالية الجودة وأكثر وضوحًا، وNVIDIA ACE، التي تهدف إلى تمكين تفاعلات أكثر واقعية وشبه بشرية مع الشخصيات داخل اللعبة، فإن الذكاء الاصطناعي يتغير عالم الألعاب مرة أخرى.قدمت بطاقة الرسومات GeForce 256 أساسًا متينًا للمستقبل؛ لا تتطور الألعاب وأجهزة الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي معًا فحسب، بل إنها تغير العالم بأكمله أيضًا.Die Zukunft wieder gestaltenDie Revolution, die mit der GeForce 256-Karte begann, findet auch heute noch in der Welt der Spiele und der Unterhaltung statt. Sie zeigt sich bei Personalcomputern, wo man feststellt, dass Techniken der künstlichen Intelligenz vollständig von Grafikkarten abhängen, die zu einem integralen Bestandteil geworden sind Teil unseres täglichen Lebens, und Sie stellen fest, dass verschiedene Branchen Billionen von Dollar wert sind und die nächste Generation künstlicher Intelligenz zum Kern ihres Geschäfts machen.Grafikkarten sind mittlerweile nicht nur ein Werkzeug zur Verbesserung der Spieleleistung, sondern gestalten auch die Zukunft der künstlichen Intelligenz selbst.Jetzt mit Innovationen und Technologien wie NVIDIA DLSS, das künstliche Intelligenz nutzt, um die Spieleleistung zu steigern und qualitativ hochwertigere, schärfere Bilder zu liefern, und NVIDIA ACE, das realistischere und menschenähnlichere Interaktionen mit Charakteren im Spiel ermöglichen soll, künstliche Intelligenz verändert erneut die Welt des Gamings.Die GeForce 256-Grafikkarte bildete eine solide Grundlage für die Zukunft; Gaming, Computer und künstliche Intelligenz entwickeln sich nicht nur gemeinsam weiter, sie verändern auch die ganze Welt.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى