الخليج

يلتقي نتنياهو نهاية الأسبوع.. ترمب: الحروب الرهيبة يجب أن تنتهي

أكد المرشح الجمهوري للرئاسة في الولايات المتحدة دونالد ترامب، اليوم (الثلاثاء)، على ضرورة إنهاء الحروب والعنف في العالم، وأكد أنه (الجمعة) سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في منتجعه بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه على منصة الحقيقة الاجتماعية: “خلال فترة ولايتي الأولى كان لدينا السلام والاستقرار في المنطقة”، مضيفا: “كما فعلت في الأسابيع الأخيرة في محادثات مع الرئيس زيلينسكي وغيره من زعماء العالم. “، أجندتي للسلام من خلال… “ستثبت القوة للعالم أن هذه الحروب الرهيبة والمميتة والصراعات العنيفة يجب أن تنتهي.”

واتهم ترامب إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالفشل في توفير الأمن الكافي له خلال حفل الانتخابات حيث تعرض لإطلاق نار في 13 يوليو، مشيرا إلى أنه كان يدعو إلى ذلك على أسس ديمقراطية لأنه كان حفلا انتخابيا. شرف له.

في الوقت نفسه، أظهر استطلاع جديد أجرته رويترز/إبسوس خلال الـ 24 ساعة الماضية أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تتقدم بنقطتين مئويتين على مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية ودعم هاريس. الترشيح بدلا من ذلك.

وتقدمت هاريس على ترامب بنسبة 44% مقابل 42% في استطلاع للناخبين المسجلين بهامش خطأ ثلاث نقاط مئوية، بينما تعادلت مع ترامب بنسبة 44% في استطلاع أجري يومي 15 و16 يوليو/تموز. وكان ترامب متقدما بنسبة واحد بالمئة في ترامب بوينت في استطلاع أجري في الأول والثاني من الشهر الجاري، ولكل منهما نفس هامش الخطأ.

تم إجراء الاستطلاع عبر الإنترنت وشمل 1241 أمريكيًا مؤهلين للتصويت على مستوى البلاد، بما في ذلك 1018 ناخبًا مسجلاً.

من ناحية أخرى، قالت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، اليوم أمام تجمع حاشد في ويسكونسن: «لدي ما يكفي من المندوبين لتأمين ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة»، وأضافت: «إرث الرئيس جو بايدن طوال فترة ولايته». مسيرتي المهنية وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية لم يسبق لها مثيل، ويشرفني أن أشغل منصب نائب الرئيس وأن أحظى بدعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى