الخليج

رئيس هيئة الطيران المدني يزور معرض فارنبرة الدولي للطيران وجامعة كرانفيلد

حضر أمس (الثلاثاء) رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج معرض فارنبره الدولي للطيران، برفقة نواب الرؤساء والمديرين التنفيذيين للشركات العاملة في قطاع الطيران المدني بالمملكة.

وتجول الدعيلج والوفد المرافق له في أجنحة المعرض وتعرفوا على التقنيات الحديثة والابتكارات والحلول في صناعة الطيران بما في ذلك التنقل الجوي المتقدم والسفر عبر الفضاء والاستدامة البيئية. وقام بزيارة أجنحة العديد من الشركات المشاركة في المعرض. ومن بينهم شركة إمبراير لصناعة الطائرات وشركة WISK إحدى شركات بوينغ وشركة ليليوم، واستمعوا إلى شرح عن التقنيات الحديثة التي يقدمونها في مجال الطيران المدني.

وعلى هامش زيارة المعرض، وقعت الهيئة العامة للطيران المدني اتفاقية تعاون مع شركة Lilium الألمانية، الشركة الألمانية الرائدة في إنتاج الطائرات الكهربائية وفي مجال النقل الجوي الإقليمي (RAM)، لتطوير وتنفيذ الإطار التنظيمي اللازم للعمل اعتباراً من عام 2026 لإدخال طائرات الإقلاع والهبوط العمودي في المملكة، بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

والتقى الدعيلج خلال الزيارة بشكل منفصل مع الرئيس التنفيذي لشركة إمبراير، والرئيس التنفيذي لشركة ويسك، إحدى شركات بوينغ، والرئيس التنفيذي لشركة ليليوم. وتم خلال اللقاءات مناقشة أوجه التعاون في مجال تعزيز صناعة الطيران المدني.

وفي ذات السياق قام معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج بزيارة إلى جامعة كرانفيلد في المملكة المتحدة برفقة نواب الرؤساء والرؤساء التنفيذيين للشركات العاملة في قطاع الطيران المدني في المملكة المتحدة. المملكة.

وقام الدعيلج والوفد المرافق له بجولة في مرافق الجامعة وحرمها الجامعي، وتعرفوا على مركز المراقبة الجوية الرقمي، واطلعوا على أحدث التقنيات المستخدمة.

وفي كلمته خلال الزيارة، أبرز الدعيلج مدى التقدم والتطورات في مجال الطيران المدني في المملكة من خلال الاستراتيجية الوطنية للطيران، وأشار إلى دور جامعة كرانفيلد في الجمع بين الأوساط الأكاديمية والصناعية من خلال زراعة جيل جديد من الطيران. جيل من محترفي الطيران.

عقب ذلك شهد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديمية السعودية للطيران المدني وجامعة الأمير سلطان بن عبد العزيز وجامعة كرانفيلد تهدف إلى تطوير أبحاث علوم الطيران وتبادل الخبرات بين المختصين في الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى