العالم

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو

تظاهر آلاف الإسرائيليين، أمس السبت، في عدة مناطق من بينها تل أبيب، للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة وإبرام صفقة تبادل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “تجمع الآلاف في ساحة كابلان وسط تل أبيب للمشاركة في مظاهرة مركزية، تنظم أسبوعيا، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل وإجراء انتخابات مبكرة”.

وذكرت وكالة الأناضول أن الآلاف تظاهروا عند مفترق كركور (شمال) وفي بلدة رحوفوت القريبة من تل أبيب (وسط) في إطار تظاهرات ضد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

وأضافت أن المتظاهرين عند تقاطع كركور رفعوا لافتة كتب عليها “نتنياهو لا يريد انتهاء الحرب وعودة المخطوفين”، مرددين “نحتاج لقيادة جديدة.. انتخابات الآن”.

وتظاهر آلاف آخرون أمام منزل نتنياهو في مدينة قيسارية الشمالية، مرددين شعارات مناهضة له ومطالبين بإجراء انتخابات مبكرة.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، دعا المتظاهرون أيضًا إلى إبرام اتفاق “فوريًا” ومن المتوقع أن تزداد وتيرة المظاهرات في جميع أنحاء البلاد في الساعات المقبلة.

وبحسب صحيفة “إسرائيل اليوم”، فإن المظاهرات بدأت في 80 موقعًا للمطالبة بإقالة حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعّد معارضو الحكومة وعائلات السجناء الإسرائيليين أنشطتهم الاحتجاجية، مطالبين بصفقة تبادل وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى