ترفيه

إقبال كبير.. نائب رئيس قصور الثقافة يشهد فعاليات برنامج “المواطنة” بقرية كوم اللوفي بالمنيا

ضمن برامج وزارة الثقافة لتعزيز قيم المواطنة وبرعاية وزير الثقافة د. شهد أحمد فؤاد حنو، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعالية فعاليات برنامج المواطنة بقرية كوم اللوفي بمركز سمالوط بالمنيا، أمس الثلاثاء، بحضور ضياء مكاوي. ورئيسة المركز الثقافي لمنطقة إم بصعيد مصر، رحاب توفيق مدير عام ثقافة المرأة، والمهندس تامر توحيد عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط، وعدد من مبدعي سمالوط ومسئولي الثقافة والتعليم والتعليم، و وسط حضور جماهيري كبير لأهالي القرية.

وشدد ناصف على أهمية الدور الذي تلعبه الثقافة في نشر الوعي، معرباً عن سعادته بالإقبال الكبير من أطفال وشباب القرية على المشاركة في الأنشطة. وأشار إلى أهمية برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة في نشر التسامح والقيم الإيجابية ومكافحة العنف والتطرف، وأن وزارة الثقافة ممثلة في هيئة قصور الثقافة وتنفيذه في إطار برامج الإنصاف الثقافي وبناء الإنسان لتقديم الخدمات الثقافية للمناطق الأكثر احتياجاً.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تكثيف الأنشطة في هذا الصدد حتى يتمكن الأطفال والشباب من المشاركة في المسابقات والمبادرات الإبداعية التي تقدمها الوزارة خلال العطلة الصيفية ومنها “Egypt Draws”. و”مصري يقرأ”. “.

من جانبه، أشار رئيس منطقة وسط الصعيد الثقافي إلى أن ثقافة المنيا تنفرد في تنفيذ برنامج المواطنة الذي يعكس الهوية الوطنية ويرسخ قيم الانتماء للوطن لدى الشباب والأطفال، مؤكدا الدور الحيوي والفعال للثقافة في نشر الوعي الثقافي خاصة في صعيد مصر.

وأوضح مدير عام ثقافة المنيا أهمية التنوع في البرامج المقدمة لأهالي القرى المدنية بمحافظة المنيا، بما في ذلك اللقاءات التوعوية وورش العمل والعروض الفنية وجلسات اكتشاف المواهب وغيرها من الأنشطة التي تقدم للأهالي على فترات منتظمة بالقرى. .

بدأت الفعاليات التي أقيمت في مدرسة الشهيد رمضان حسن شقراني الابتدائية بجولة في الورش الفنية التي حضرها أطفال القرية منها ورش الفنون البصرية وورش الرسم الحر التي أقيمت بإشراف الفنانة إيمان محمد وورشة العمل الفني مع الفنان ماهيتاب نبيل. وعلى المسرح بدأت الفعاليات بالنشيد الوطني وكلمة بيمان سمير مدير ثقافة سمالوط رحب فيها بالحضور واستعرض الأنشطة الثقافية والفنية ضمن برنامج المواطنة والانتماء لتعزيز الهوية الوطنية.

وناقش أحمد عمران، منسق الحياة الكريمة بمجلس مدينة سمالوط، خلال لقاء مع المسئول، إنجازات الدولة المصرية وأكد أهمية التوعية بالمشروعات القومية المقامة محلياً.

وأقيم معرض ونقطة بيع لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، تضم مناطق تحتوي على كتب روائية وأدبية مترجمة، ومنطقة لكتب الأطفال والأسرة، ومنطقة للكتب التاريخية بأسعار مخفضة.

واختتمت الفعاليات بعرض فني قدمته فرقة الأطفال الفلكلورية، التي قدمت عروضاً تراثية متنوعة منها “الصيادون”، و”التنورة”، و”الدراويش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى