العالم

قطر: رئيس الوزراء يتلقى اتصالاً من وزير خارجية اأمريكا بشأن الوساطة لإنهاء حرب غزة

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأربعاء، أن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تناول جهود الوساطة لإنهاء الصراع الإيراني المستمر في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الاتصال تناول تطورات الأوضاع الأخيرة في غزة والجهود الدولية لاحتواء التصعيد وإحراز تقدم نحو وقف إطلاق النار. وأعرب بلينكن عن دعم الولايات المتحدة لجهود الوساطة القطرية وأشاد بدور قطر في محاولة إيجاد حل سلمي.

 

وقال البيان إن الاتصال تضمن أيضا مناقشة سبل تحسين التعاون بين قطر والولايات المتحدة في جهود الوساطة وتنسيق التحركات الدولية لضمان الاستقرار في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تم بحث المبادرات والمقترحات التي يمكن أن تساهم في إنهاء الصراع وضمان استدامة السلام.

 

وجددت وزارة الخارجية القطرية تصميمها على مواصلة جهودها لإيجاد حل شامل ومستدام للأزمة في غزة وتعزيز التعاون مع كافة الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف.

 

هآرتس: تأجيل زيارة فريق التفاوض الإسرائيلي إلى قطر إلى ما بعد لقاء نتنياهو مع بايدن في واشنطن

 

وذكرت صحيفة هآرتس اليوم الأربعاء نقلا عن مصدر سياسي أن فريق التفاوض الإسرائيلي قرر تأجيل زيارته المقررة إلى قطر إلى ما بعد اجتماع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن.

وأوضح المصدر أن التأجيل يأتي في إطار الجهود المبذولة لتنسيق المفاوضات بشكل أفضل بعد اللقاء المرتقب بين نتنياهو وبايدن المقرر عقده في واشنطن خلال الأيام المقبلة. وأشار إلى أن هذا اللقاء سيتضمن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي ستؤثر على استراتيجيات ومواقف إسرائيل التفاوضية.

 

وأضاف المصدر أن قرار التأجيل يهدف إلى ضمان التنسيق الكامل بين الأطراف المعنية وضمان أن تكون المفاوضات مع قطر مبنية على الإطار والمبادئ التوجيهية التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاء بين الزعيمين الإسرائيلي والأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى