ترفيه

ما السر وراء الاحتفال بـ عيد الأب؟ ومتى تم اعتماده مناسبة رسمية؟

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة سر الاحتفال بعيد الأب وتاريخ الاحتفال بهذا اليوم، خاصة أن الأب يتمتع بمكانة وحب في قلوب أبنائه لا يستطيع أحد التغلب عليها سوى الأم، بل يتمتع كل منهم بمكانة عميقة التقدير والمودة والمحبة من أبنائه.

للأب يوم خاص في السنة يحتفل به وهو عيد الأب تعبيرا عن الحب والتقدير لأبنائه وأبنائه. مثلما يكون للأم يوم خاص يتم فيه تقديم الهدايا ويعبر الأطفال لها عن حبهم.

ولعل الكثير من الأشخاص لا يعرفون تاريخ عيد الأب 2024 وتفاصيل أصله والتاريخ المرتبط بهذا اليوم، لذلك سنقدم نبذة عنه في السطور التالية.

ما هو موعد عيد الأب 2024؟

أما عن موعد عيد الأب 2024، فلكل مجموعة من الدول تاريخ مختلف في تحديد العيد. فمثلاً يحتفل العرب بهذا اليوم يوم الأربعاء 21 يونيو من كل عام، بينما تحتفل به الدول الأوروبية يوم 19 يونيو.

تاريخ الاحتفال بعيد الأب

وكانت سونورا لويز سمارت دود من ولاية ميشيغان في أمريكا أول من اقترح فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب، كما تم ذلك عام 1909م.

وتم تحديد يوم للاحتفال بعيد الأب بعد أن استمعت سونورا إلى خطبة دينية في عيد الأم، فقررت تكريم والدها ويليام جاكسون سمارت الذي قام بتربية أبنائه الستة بمفرده بعد وفاة زوجته عام 1898. ولهذا السبب قدمت سونورا عريضة توصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب. وقد أشادت بعض المجموعات بهذا الاقتراح. وفي احتفال توج جهود “سونورا”، احتفلت مدينة سبوكان بيوم الأب الأول لها في 19 يونيو 1910، وانتشر التقليد منذ ذلك الحين إلى بلدان أخرى.

اعتماد عيد الأب كاحتفال رسمي

ولم يتم الاحتفال بعيد الأب كحدث رسمي إلا في عام 1966م، بينما تم الإعلان عن الاحتفال بعيد الأم رسميًا على يد الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون في عام 1914م.

تم الاحتفال بعيد الأب لأول مرة من خلال توزيع الورود على الآباء. وتم تقديم سلة مليئة بالورود الحمراء والبيضاء للحاضرين، وأعطي كل منهم لون الوردة دلالة على حالة والده. تم تقديم الورود الحمراء للآباء الأحياء والورود البيضاء للآباء الذين مات والدهم. وفي الوقت نفسه، تم إطلاق عربة خاصة تجرها الخيول لنقل الزهور والهدايا إلى بيوت الآباء. ويتم ذلك عن طريق تدوير السيارة عبر المدينة.

موعد عيد الأب 2023.. وقصة الاحتفال بهذا اليوم

تاريخ الاحتفال بعيد الأب

يعد الاحتفال بيوم الأب العالمي مناسبة خاصة في أمريكا اللاتينية ويتم الاحتفال به في 19 مارس. وبعد ذلك بدأت دول أخرى تحتفل به رغبة منها في اتباع طقوس الولايات المتحدة الأمريكية. كما يتم الاحتفال به في الدول الكاثوليكية منذ العصور الوسطى في 19 مارس.

وبينما يحتفل لبنان بعيد الأب في 21 يونيو، تحتفل دول أخرى مثل تركيا وباكستان بعيد الأب في 19 يونيو، وفي الدول العربية والغربية لا يوجد يوم موحد للاحتفال بعيد الأب حيث تختلف كل دولة في تاريخ الاحتفال بهذا اليوم. عطلة خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى