ترفيه

فلسطين ضيف شرف.. مشاركة مصرية وعربية في الدورة الأولى لمعرض العاصمة للكتاب

معرض العاصمة للكتاب. قررت لجنة إدارة معرض العاصمة للكتاب في اجتماعها الأول الذي نظمته جنة للثقافة والفنون والإعلام برئاسة الجميلي أحمد، اختيار دولة فلسطين الشقيقة ضيف شرف المعرض هذا العام.

وقال الجميلي أحمد، إن اللجنة العليا للمعرض قررت بالإجماع اختيار فلسطين ضيف شرف هذا العام لما لها من مكانة كبيرة في قلوب المصريين، لافتا إلى أن الإعلامي د. وشدد محمد الباز، مدير المعرض، على أهمية اختيار فلسطين ضيف شرف هذا العام، لأنها تحتل مكانة خاصة ومرموقة في معرض “قلوب المصريين خاصة والعرب عامة”. حالة.

وأوضح أن البرنامج الثقافي للمعرض سيحتفل بذلك من خلال سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تسلط الضوء على التراث والأدب والفن الفلسطيني.

وأضاف أن المعرض سيشهد مشاركة واسعة من الكتاب والفنانين الفلسطينيين الذين سيعرضون أعمالهم ويشاركون في ندوات وحوارات ثقافية تهدف إلى تعريف الإبداع الفلسطيني للجمهور المصري والعربي.

برنامج خاص لفلسطين

وفي هذا الصدد أشار أحمد إلى أن اللجنة المنظمة تعمل على إعداد برنامج خاص بفلسطين سيتضمن بالإضافة إلى ندوات حول الأدب الفلسطيني وتاريخه عروضا ومعارض فنية وحفلات موسيقية. كما سيتم تخصيص جناح خاص للكتاب الفلسطيني يعرض أبرز الإصدارات الحديثة والنادرة ويتيح للزوار فرصة التعرف أكثر على الثقافة الفلسطينية.

وأكد أحمد أن المعرض حظي بموافقة كافة الجهات المعنية لإتاحة المشاركة لأكبر عدد ممكن من الناشرين المصريين والعرب. وسبق أن عينت اللجنة العليا للمعرض الكاتب والصحفي د. تم انتخاب محمد الباز رئيسا فخريا لمعرض الكتاب بالعاصمة كما اختار اسم الكاتب الكبير د. سمير سرحان في معرض الشخصيات السنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى