الخليج

أمير القصيم: لم تعد المنطقة مقتصرة على الزراعة بل أصبحت تزخر بالمساهمات التنموية والصناعية

أمير منطقة القصيم الأمير د. وأكد فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أن المنطقة لم تعد متخصصة في القطاع الزراعي فحسب، بل أصبحت تتمتع بمساهمات تنموية وصناعية عديدة ومختلفة، فضلاً عن احتياجات لوجستية وتموينية خاصة.

جاء ذلك بعد زيارة أمير منطقة القصيم اليوم لمصنع ستار بانل بمحافظة الرس أحد المشاريع الحديثة لإنتاج ألواح الكسوة وقطع غيار السيارات والألمنيوم.

وقال: “كل ما نراه من هذه الإنجازات الصناعية المتقدمة هو توفيق الله أولاً، ثم دعم قيادتنا لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030″، معرباً عن اعتزازه بما حققته الصناعة الوطنية وما تصدره إلى مصانع السيارات في أمريكا الجنوبية وغيرها من البلدان، وكذلك إلى رجال الأعمال والصناعيين الذين استثمروا في وطنهم وفي أيدي المملكة العربية السعودية التي تقود الحركة الصناعية في وطنهم.

وأوضح أن القصيم تتمتع بإمكانات صناعية كبيرة وفيها مناجم البوكسيت ومنجم الصخيبرات للذهب ومدن صناعية نريد أن نشارك في النهضة الصناعية الوطنية.

وكان الأمير فيصل بن مشعل قد اطلع على منتجات مصنع ستار بانل وأقسامه وخطوط إنتاجه، واستمع إلى كلمة مختصرة من صاحب المصنع خالد الرشيد الذي أكد أن المصنع يمتلك خطوط إنتاج ألواح تجاليد بقيمة 2,200,000، لافتاً إلى أن أنه بالإضافة إلى المنتجات الصناعية في قطاع السيارات، فقد حصل المصنع أيضًا على عقود تصنيع مع شركات أجنبية في ألمانيا ودول الخليج، مما يعكس الدعم الذي تقدمه القيادة الحكيمة للقطاع الصناعي لتحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى