العالم

أول رد من حماس على خطاب نتنياهو أمام الكونجرس

علقت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء، على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي.

 

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام: “خطاب المحظور نتنياهو.. حزب كذب.. واستهتار بعقول العالم”.

 

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد في خطابه أمام الكونجرس يوم الأربعاء بسقوط عشرات الآلاف من الضحايا إذا اجتاح الجيش الإسرائيلي مدينة رفح الفلسطينية.

 

نتنياهو يهدد حماس أمام الكونغرس

وقال نتنياهو: “إن الحرب في غزة لديها واحدة من أقل الخسائر البشرية في العالم لأننا نقوم بنقل المدنيين من الأماكن الخطرة”.

 

وأضاف نتنياهو: “إذا دخلنا رفح سيكون هناك عشرات الآلاف من الضحايا”.

ووعد بنيامين نتنياهو شعبه في خطابه أمام الكونجرس اليوم بإعادة أسرى حماس إلى منازلهم خلال الفترة المقبلة، وشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن على مساعدته.

 

وقال نتنياهو: “أود أن أشكر الرئيس بايدن على مرافقته لنا في هذه المفاوضات لإعادة الأسرى ومع عائلات الرهائن منذ بداية حربنا مع حماس”.

 

وأضاف نتنياهو: “وأشكره أكثر لأن بايدن زارنا خلال الحرب مع حماس. لقد عرف هو وبايدن بعضهما البعض منذ أكثر من 40 عامًا، ويقول بايدن إنه صهيوني أيرلندي فخور”.

 

 

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون استقبل في الكونغرس الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وحضر حفل الاستقبال عدد من كبار المسؤولين الأميركيين وأعضاء الكونغرس، وشدد جونسون في كلمته الترحيبية على العلاقة الوثيقة والقوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال جونسون: “يسعدنا أن نرحب برئيس الوزراء نتنياهو في الكونغرس. إن العلاقات بين بلدينا مبنية على أساس قوي من الصداقة والشراكة الاستراتيجية، ونحن نتطلع إلى مناقشات بناءة حول التحديات المشتركة والفرص المستقبلية.

 

من جانبه، شكر نتنياهو جونسون والكونغرس الأمريكي على دعمهما المستمر لإسرائيل، وأشاد بالتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي إطار الاستعدادات لإلقاء خطابه، توافد عدد كبير من المتظاهرين ضد زيارة بنيامين نتنياهو إلى محيط المؤتمر.

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين، الأربعاء، أمام الكونجرس الأمريكي احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وتزامن تدفق المتظاهرين مع الاستعدادات الجارية لخطاب نتنياهو المقبل أمام الكونغرس، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بسياسات نتنياهو وتطالب بوقف العنف ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى