العالم

نتنياهو أمام الكونغرس يكشف عن اليوم التالي للحرب على غزة

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، في كلمته أمام الكونجرس الأمريكي بعد يوم من الحرب على قطاع غزة، أن غزة ستخضع لضوابط أمنية مستقبلية لمنع عودة الإرهاب إلى القطاع.

وبحسب القناة 14 الإسرائيلية، قال نتنياهو في كلمته أمام مجلسي الكونغرس الأميركي، مساء الأربعاء، إن على الجيش الإسرائيلي أن يواصل الحفاظ على سيطرته الأمنية على غزة من أجل منع عودة الإرهاب إلى قطاع غزة، وهو ما قاله.

 

وشدد نتنياهو على ضرورة “إدارة مدنية في غزة يديرها فلسطينيون لا يريدون تدمير إسرائيل” وأعرب عن رغبته في تحالف جديد في الشرق الأوسط يكون بمثابة توسيع لـ “اتفاقيات إبراهيم”.

ومن الممكن أن تشكل أميركا وإسرائيل تحالفاً أمنياً

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “يمكن لأمريكا وإسرائيل تشكيل تحالف أمني في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني، وهو ما يمكن أن يسمى تحالف أبراهام”، ودعا جميع الدول التي تريد صنع السلام مع إسرائيل إلى القيام بذلك. الانضمام إلى التحالف.

وفي الوقت الذي أوضح فيه نتنياهو قائلا: “القدس عاصمتنا الأبدية التي لن تقسم مرة أخرى، وسنقاتل حتى نحقق النصر، وهذا واجبنا”، لافتا إلى أن “إسرائيل ستبقى دولة”. ولا يمكن للولايات المتحدة الاستغناء عن ذلك».

وجاءت هذه التصريحات فيما أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن نتنياهو وصل إلى واشنطن ليؤكد أن بلاده ستنتصر في الحرب في غزة، مضيفة أن بلاده، على حد تعبيره، تقف على مفترق طرق تاريخي وفي معركة واحدة بين الوحشية والحضارة.

 

ويجب على إسرائيل والولايات المتحدة أن تقفا جنبا إلى جنب

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن “إسرائيل والولايات المتحدة يجب أن تقفا جنبا إلى جنب حتى تنتصر الحضارة”، مشيرا إلى أن “هجوم 7 أكتوبر يشبه 11 سبتمبر، تضاعف عشرين ضعفا، والشرق الأوسط يقف أمام العالم”. محور الإرهاب الإيراني”.

وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، عندما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع، بدء عملية طوفان الأقصى. وأطلقت آلاف الصواريخ على إسرائيل من قطاع غزة، واقتحمت قواتها البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي، معظمهم من المستوطنين، وأسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان رسمي للحرب على قطاع غزة، بدءاً بغارات قصف مدمرة وعمليات عسكرية برية لاحقة داخل القطاع أدت حتى الآن إلى مقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني وإصابة حوالي 90 ألف آخرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى