اخبار مصر

من هو الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة الجديد؟

دكتور. أدى عمرو محمد قنديل، نائب وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي، اليمين الدستورية نائباً لوزير الصحة والسكان أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

دكتور. حصل عمرو قنديل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة، وشغل العديد من المناصب القيادية في وزارة الصحة والسكان على مدار العشرين عامًا الماضية.

من هو د. عمرو قنديل؟

دكتور. عمرو قنديل مدير إدارة مكافحة العدوى، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، رئيس القطاع بمكتب وزير الصحة والسكان ورئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية. قطاع الطب الوقائي، المستشار الطبي بسفارة جمهورية مصر العربية لدى المملكة العربية السعودية وحاليا نائب وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي.

دكتور. عمل عمرو قنديل في العديد من اللجان الاستشارية ولجان المراجعة الوطنية والدولية، مثل لجنة اللوائح الصحية الدولية (IHR)، ولجنة الاستعداد لجائحة الأنفلونزا (PIP)، وعضو في المجموعة الاستشارية الفنية المعنية بتفشي الحمى الصفراء (GRYF). في منظمة الصحة العالمية وعضو المجموعة الاستشارية الفنية (RTAG) لشرق المتوسط، رئيس اللجنة العليا للتحصين في جمهورية مصر العربية (NITAG)، نشر 70 مقالاً علمياً في مواضيع مختلفة في المجال العام الصحية والعديد من المجلات العلمية العالمية.

دكتور. وأشرف عمرو قنديل على التأمين الصحي للعديد من الأحداث المهمة مثل مؤتمر تغير المناخ (COP27) عام 2022 والمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية الذي نظمته وزارة الصحة والسكان المصرية عام 2023، وكان له دور مهم في الإعداد. وتنفيذ الخطط الاستراتيجية، وآخرها الإطار الاستراتيجي الوطني للصحة (2023-2027)، وخطة العمل الوطنية بشأن مقاومة مضادات الميكروبات، وخطط الاستعداد والاستجابة للأمراض المعدية والأوبئة والجائحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى