العالم

إيلون ماسك يشن هجوما قاسيا على الحزب الديمقراطي و كامالا هاريس

شن رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، مالك منصة “بلاتفورم إكس” (شبكة التواصل الاجتماعي تويتر سابقاً)، هجوماً على الحزب الديمقراطي ومرشحته لانتخابات الرئاسة الأميركية 2024، كامالا هاريس.

 

المسك يهاجم الحزب الديمقراطي

وقال إيلون ماسك في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “الحزب الديمقراطي موطن معاداة أمريكا”.

وألمح المنشور الذي علق عليه الحساب الرسمي لماسك على منصة “إكس”، إلى أن الحزب الديمقراطي يدعم نشطاء مثل أولئك الذين أحرقوا الأعلام الأمريكية في محطة قطار في واشنطن أمس الأربعاء.

 

ووصف ماسك المرشحة الجديدة لمنصب رئيس البيت الأبيض، كامالا هاريس، بأنها “دمية” في يد ألكسندر سوروس، نجل الملياردير الأمريكي جورج سوروس.

 

يشار إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن أكد أنه يفسح المجال لنائبته كامالا هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة لتتولى شؤون الولايات المتحدة، وذلك في إطار توجه عام لإفساح المجال للشباب.

 

وأضاف بايدن خلال كلمة ألقاها في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في أول ظهور له منذ إصابته بفيروس كورونا، أن إدارته معنية بالحفاظ على أمن الولايات المتحدة وعدم التورط في حروب وعلاقات تجارية جديدة مع الصين.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق أيضا إزاء تطور الوضع في قطاع غزة وإطلاق سراح المعتقلين. كما أكد أن إدارته تبذل قصارى جهدها لحماية الولايات المتحدة من هذا التهديد.

 

وجاء خطابه الأخير في المكتب البيضاوي في 15 يوليو/تموز، عندما حث الأميركيين على تهدئة حدة الخطاب السياسي في أعقاب محاولة اغتيال منافسه دونالد ترامب.

 

يأتي ذلك بعد وقت قصير من إلقاء الرئيس السابق ومنافسه الجمهوري ترامب خطابا في كارولاينا الشمالية اتهم فيه هاريس بالوقوف وراء ما أسماه “كارثة إدارة بايدن” على مستويات متعددة، لا سيما فيما يتعلق بقضية اللاجئين والحدود المفتوحة والأمن والسياسة الخارجية.

قال مصدر مقرب من عائلة الرئيس الأميركي جو بايدن لصحيفة واشنطن بوست إن الرئيس السابق باراك أوباما لم يدعم ترشيح كامالا هاريس لمنصب الرئيس لأنه لا يعتقد أنها قادرة على هزيمة الجمهوري دونالد ترامب.

 

وأضاف: “أوباما منزعج للغاية لأنه يعلم أنها لا تستطيع الفوز – قيصر الحدود الذي لم يزر الحدود قط، وقد قالت إن جميع المهاجرين يجب أن يكون لديهم تأمين صحي في طريقهم (استعارة لتلك العقبات التي تواجهها). .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى