الخليج

«الصحة»: إيقاف إصدار شهادات التطعيمات الورقية للأطفال وتحويلها إلى إلكترونية

وأكدت وزارة الصحة أنه سيتم إيقاف إصدار شهادات التطعيم الورقية للأطفال وتحويلها إلى شهادات إلكترونية عن طريق حجز موعد في عيادة توثيق التطعيمات في أقرب مركز صحي من خلال التطبيق أو توثيق التطعيمات ذاتياً من خلال تطبيق صحتي.

ودعت إلى سرعة التوثيق الإلكتروني لشهادات التطعيم الورقية للأطفال لتجنب فقدانها، حيث إن استكمال التطعيمات يرتبط بالضرورة باستكمال اختبار اللياقة المدرسية، لافتة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية للمواطنين في إطار برنامج الصحة العامة. لتحسين التحول الصحي الرقمي وتسهيل عملية التحقق والإحالة في أي وقت عن طريق الحجز في عيادة توثيق التطعيمات أو عن طريق التسجيل الذاتي عبر تطبيق صحتي.

ولفتت وزارة الصحة إلى أن المراكز الصحية تواصل استقبال المواطنين في عيادات التطعيم كل صباح ومساء لتوثيق تطعيمات الأطفال، مشيرة إلى أنه تم توثيق تطعيمات أكثر من 400 ألف طفل إلكترونيا.

والجدير بالذكر أن "صحتي" هو تطبيق أطلقته وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة، مما يتيح للمستخدم الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على مجموعة من الخدمات الصحية التي تقدمها مختلف الجهات المقدمة في القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى