العالم

خمسين عامًا في الخدمة .. نتنياهو يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. تفاصيل

شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأميركي جو بايدن على دعمه لإسرائيل على مدى 50 عاما، وذلك في بداية لقائهما في البيت الأبيض الخميس.

 

وقال نتنياهو خلال لقائه بايدن في المكتب البيضاوي: “من يهودي صهيوني إلى صهيوني أيرلندي أمريكي، أشكركم على 50 عامًا من الخدمة والدعم لدولة إسرائيل”.

 

وقال نتنياهو: “أود أن أشكركم على خمسين عاما من الخدمة العامة وخمسين عاما من الدعم لدولة إسرائيل، وأتطلع إلى إجراء محادثات معكم اليوم والعمل معكم في الأشهر المقبلة”.

 

مناقشات حول صفقة الرهائن

وقال جون كيربي، مستشار اتصالات الأمن القومي، إن من بين المواضيع الرئيسية على جدول أعمال نتنياهو وبايدن مناقشة صفقة الرهائن، التي لا تزال قيد التفاوض.

 

وأضاف: “نعتقد أننا اقتربنا من هذا الهدف ونعتقد أنه يمكن سد الفجوات. نعتقد أنه من الملح للغاية إعادة هؤلاء الرهائن إلى منازلهم إلى عائلاتهم التي ينتمون إليها ووضع وقف إطلاق النار موضع التنفيذ حتى نتمكن من العمل على وقف الأعمال العدائية هناك في قطاع غزة.

 

وأوضح أنه بعد اللقاء “ستتاح لكل من الرئيس ورئيس الوزراء فرصة التحدث مع عائلات بعض هؤلاء الرهائن والتأكيد لهم على مدى التزامه والتزام هذه الحكومة بإعادة أحبائهم إلى وطنهم”. “التوصل إلى وقف إطلاق النار”.

بالنسبة لبايدن، يمثل اللقاء مع نتنياهو عودة إلى الأضواء بعد أسبوع من العزلة حيث تعافى من إصابته بفيروس كورونا وانسحب من الحملة الانتخابية.

 

قبل إنهاء محاولته الفوز بولاية ثانية، استخدم بايدن مرارا وثائق السياسة الخارجية كمبرر لمواصلة ترشيحه، وتعزيز استعادة التحالفات الأمريكية وجهوده لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

الضغط من أجل وقف إطلاق النار

وقال مساعدو بايدن إنه بالإضافة إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار، يعتزم الرئيس الأمريكي أيضًا التحدث مع نتنياهو حول استخدام إسرائيل لقنابل واسعة النطاق في غزة وكذلك رده على الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون.

 

وتوقع مساعدون وديمقراطيون أن يتخذ بايدن، المحبط من نتنياهو والمتحرر من بعض قيود التصويت، النهج الأكثر صرامة حتى الآن تجاه رئيس الوزراء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى