العالم

اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ووقوع اشتباكات

فجر يوم الجمعة 26 تموز/ يوليو، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة جنين وأطراف مخيمها. ونفذت تلك القوات عمليات دهم وتفتيش واسعة النطاق، واعتقلت ثلاثة مواطنين على الأقل، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات. وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أفادت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته العسكرية اقتحمت المدينة من محاور عديدة، وبدأت عمليات دهم وتفتيش واعتقالات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات متفرقة بين الجنود إطلاق نار وقنابل صوتية في العديد من الأحياء.

وينتشر قناصة قوات الاحتلال الصهيوني فوق المباني الفلسطينية ويهاجمونها

كما أشارت المصادر إلى حشد عسكري كبير لقوات الاحتلال الإسرائيلي من كافة الجهات في أطراف المدينة، مضيفة أن طائرات الاحتلال المسيرة وطائرات الاستطلاع تحلق في سماء المدينة والمخيم، كما أصيب عدد من القناصة. في المنطقة يتم استخدامها على أسطح العديد من المباني. وشملت الاعتداءات الإسرائيلية الاعتداء على المواطنين واعتقالهم وتدمير محتويات المنازل وواجهات المحلات التجارية، بما في ذلك تدمير وهدم مكتبة الشيخ ثائر علاونة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الشبان، لم يتم التعرف على عدد منهم. إلا أن المصادر عثرت على اعتقال المواطنين: محمود أبو الفهد، وأنس قاقور من وادي عز الدين، ومحمود جرار من جبل أبو ظاهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى