اخبار مصر

تحويل مديري صيدليات مستشفيي العامرية والقباري للتحقيق بسبب تأخر صرف الأدوية

دكتور. أمر خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، بنقل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للفحص بعد سماع شكاوى عدد من المرضى بشأن تأخر صرفها. صرف الأدوية كما وجه بمطالبة هيئة الشراء الموحدة وإدارة الدواء بتصحيح أي نقص في الأدوية خلال أسبوع.

جاء ذلك خلال الزيارة – غير المرتقبة – التي قام بها الوزير اليوم الخميس، ضمن زياراته الميدانية الدورية التي يقوم بها على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة سير العمل في تحسين الموقع. والتأكد من توفر وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحديد التحديات والمشكلات اللازمة لحلها.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزيرة أمرت بزيادة عدد أطباء الطوارئ بمستشفى العامرية وإعادة توزيع المرضى على الأسرة المتوفرة بالمستشفى، وعلى اللجنة مراجعة الوضع بالمستشفى تحديد جميع الاحتياجات الضرورية نظراً لكثرة الزيارات إلى المستشفى وزيادة معدل علاج الحوادث كما هو الحال على الطريق السريع.

وأوضح عبد الغفار أن الوزير قام بتفقد أقسام المستشفى (العناية المركزة والطوارئ وغرفة إنعاش القلب ووحدة السكتة الدماغية) وأدلى بعدد من الملاحظات ووجه بتفاديها فوراً.

وقال عبد الغفار إن الوزير اطلع على ملفات الحالات بالعناية المركزة، واقتنع بتوافر كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية، واطلع على نسب الإشغال في أقسام الباطنة والعناية المركزة ونسب الإصابة وعدد الأسرة المتاحة. وكان من المهم بالنسبة له الاستماع إلى المواطنين في المستشفى ومعرفة آرائهم حول جودة العلاج المقدم.

وتابع عبد الغفار أن الوزير اختتم جولته المفاجئة بزيارة مستشفى القباري التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتفقد العيادات الخارجية وعيادات الطوارئ.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير استمع خلال زيارته لشكوى مواطن من عدم قدرته على تحمل تكلفة بعض الفحوصات الطبية وأمر بأن يكون علاجه على نفقة الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة إن الوزير انتقد اكتظاظ عيادات مستشفى القباري بالمواطنين وأمر بزيادة عدد العيادات وزيادة عدد الأطباء وإعادة توزيع المراجعين على الأماكن المتاحة.

والجديد أن الوزير اتصل برئيس شعبة الطب العلاجي ورئيس أمانة المراكز الطبية التخصصية للوقوف على أسباب هذه الملاحظات وأمر بإعادة توزيع الأطباء على أقسام المستشفيات مراعاة للتردد والحذر استغلال المساحات المتاحة لحل مشكلة اكتظاظ رواد المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى