العالم

حزب الله: هاجمنا بالمسيرات موقع الراهب واستهدفنا تجهيزاته وتمركز الجنود وحققنا إصابة مباشرة

وقال حزب الله في بيان رسمي إنه نفذ غارة بطائرة مسيرة على موقع الراهب في الأراضي المحتلة بجنوب لبنان. وأوضح البيان أن الهجوم استهدف معدات الموقع وموضع الجنود، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

 

وقال حزب الله إن العملية تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي اللبنانية، مضيفا أن قواته ستواصل مهاجمة المواقع الإسرائيلية حتى توقف العدوان.

 

ونقل موقع “أكسيوس” عن مسؤول إسرائيلي: أن نتنياهو ناقش مطالب جديدة مع بايدن ووعد بإرسال مقترح محدث إلى الوسطاء خلال يومين

 

وقال مصدر إسرائيلي رسمي لموقع “أكسيوس” إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقش عدداً من المطالب الجديدة خلال لقائه الأخير مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

 

وأوضح المصدر أن نتنياهو تعهد بإرسال مقترح محدث إلى الوسطاء خلال يومين في إطار الجهود المستمرة للتوصل إلى اتفاقات جديدة بين الطرفين.

 

وذكر المسؤول أن المحادثات بين نتنياهو وبايدن تناولت عدة مواضيع تتعلق بالأمن الإقليمي والتعاون الثنائي، مع التركيز على تحسين التنسيق بين البلدين في مواجهة التحديات المشتركة.

 

رويترز من وزارة الدفاع الروسية: أرسلنا طائرة مقاتلة لمرافقة الطائرات البريطانية التي تحلق فوق البحر الأسود

 

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إنها أرسلت طائرة مقاتلة لمرافقة الطائرات البريطانية فوق البحر الأسود.

 

وقالت الوزارة في بيان نقلته رويترز إن طائرات ميغ-31 الروسية نفذت مهمة مرافقة واعتراض لثلاث طائرات بريطانية، بينها طائرة استطلاع وطائرتان مقاتلتان، حلقت في أجواء البحر الأسود بالقرب من حدود الطائرات الروسية.

 

وأكد البيان أن الطائرات الروسية اتخذت الإجراءات اللازمة لمنع انتهاك الأجواء الروسية، مشيراً إلى أن الطائرات البريطانية غيرت مسارها وابتعدت عن الحدود بعد اقتراب الطائرات الروسية.

 

رئيس الأركان الإسرائيلي: نواصل الضغط العسكري للتوصل إلى اتفاق يعيد المختطفين بظروف جيدة

 

وقال رئيس الأركان العامة الإسرائيلي، الجنرال هرتزي هاليفي، إن القوات المسلحة تواصل ممارسة ضغوط عسكرية مكثفة للتوصل إلى اتفاق يسمح بعودة المختطفين بشروط جيدة.

 

وأشار هاليفي إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل بشكل متواصل لتحقيق أهداف العملية العسكرية التي تهدف إلى تحسين ظروف المفاوضات وضمان عودة المختطفين بما يحقق مصالح إسرائيل. وأوضح أن الضغط العسكري يأتي ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تحقيق نتائج إيجابية في المفاوضات وإعادة المختطفين في أسرع وقت ممكن.

 

وأضاف هاليفي أن القوات المسلحة تعمل بالتنسيق الوثيق مع السلطات السياسية والأمنية لضمان تحقيق الأهداف المحددة بأقل قدر ممكن من المخاطر على حياة المختطفين وتحقيق أفضل شروط التبادل الممكنة.

 

وأشار إلى أن التزام الجيش بإعادة المختطفين يمثل أولوية كبرى بالنسبة للحكومة الإسرائيلية التي تعطي الأولوية القصوى لسلامة الجنود والمواطنين المختطفين. وشدد هليفي على أن الجهود ستستمر وأن كافة الخيارات مطروحة على الطاولة لتحقيق النجاح في المفاوضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى