اخبار مصر

نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد

 

 

دكتور. ترأس الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان الاجتماع الأول للأمانة الفنية المنشأة حديثا للجنة العليا للسياحة العلاجية لاستعراض آخر تطورات عمل المنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية تمهيدا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد صدور قرار وزيرة الصحة والسكان بإعادة تشكيل الأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية، على أن يتولى نائب وزير الصحة والسكان الإشراف العام على أعمال الأمانة.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب وزير الصحة أكد في بداية اللقاء على ضرورة تسريع وتيرة العمل على المنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية والاستشفائية، مشددا على وسرعة إنجاز عمله في هذا الشأن، والعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، تمهيداً للبدء الوشيك بتنفيذ تعليمات القيادة السياسية.

وقال عبد الغفار إن نائب الوزير استعرض عرضا وتصورا لشكل وتصميم منصة السياحة الصحية الإلكترونية والشركة المنفذة وطريقة التسجيل والخدمات التي تقدمها المنصة للسائحين غير المصريين الباحثين عن العلاج أو الاستشفاء وإرشادهم للعمل على بعض التفاصيل الفنية لجعل المنصة أكثر جاذبية وتفاعلية للجمهور المستهدف، حيث أنها أول منصة إلكترونية للسياحة الصحية في مصر.

وأشار عبد الغفار إلى أن نائب الوزير أكد على ضرورة الاستفادة من خبرات وزارة الصحة والسكان ممثلة في أمانة المراكز الطبية المتخصصة والتي تلعب دورا هاما في ملف السياحة العلاجية في مصر مثل الأمانة ويوضح أن عدداً كبيراً من المستشفيات والمراكز التي تقدم خدمات طبية من الدرجة الأولى في جميع محافظات الجمهورية، فضلاً عن مكتب السياحة العلاجية بمطار القاهرة الدولي، يمكنها إعادة تفعيل أدوارها بشكل أفضل لتلبية احتياجات السوق العالمية وأكد أهمية تبادل الخبرات مع الهيئة العامة للرعاية الصحية التي تنفذ مشروع “نحن نهتم بك في مصر”، وذلك لتعزيز دور العلاج السياحي في إطار التكامل بين مؤسسات الدولة وقطاع السياحة. عالم العمل تحت مظلة مخصصة للقطاع الصحي بشكل عام والسياحة الصحية بشكل خاص.

وتابع عبد الغفار أن نائب الوزير وجه بضرورة التنسيق مع الوزارات والجهات التي تتعامل مع هذا الملف لسرعة استكمال الموافقات والتفويضات الخاصة بخطوات إصدار التأشيرات السياحية لغرض العلاج أو الاستشفاء، بحيث تكون المنصة ويمكن الانتهاء من استخدامه بالكامل، تمهيداً لدراسة ومناقشة موعد الإطلاق والخطة التسويقية والحملة الإعلانية الخاصة به.

حضر اللقاء د. محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، ود. مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وأعضاء الأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد، وشارك عبر الفيديو أعضاء الشركة المنفذة للمنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى