اخبار مصر

مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي

دكتور. قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن أبرز المحددات والتوجيهات التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة هي تطوير الأداء الحكومي والعمل على التوسع في ميكنة وهيكلة الوزارات، فضلا عن تقليل التفاعلات والتداخلات بين الوزارات. والملفات مهمة وضرورية، وأن الرئيس السيسي يضمن سرعة إنجاز مشروع “حياة كريمة” الذي يطال كافة أبناء الوطن في الريف، بالإضافة إلى تمكين المرأة والشباب واستمرار دور المرأة. الدولة المصرية في الشؤون الخارجية والخارجية، خاصة في المنطقة التي تشهد صراعات واضطرابات.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي نقلته قناة إكسترا نيوز أن هناك فلسفة في شكل التشكيل الحكومي وهي التغيير، وأهم التغييرات تتعلق بمنصب نائب رئيس الوزراء وتم إنشاء ملفين في غاية الأهمية لهذا المنصب وقد تم اختيار مجالات التنمية البشرية، وخاصة الصحة والتعليم، في البداية. دكتور. وقد تم اختيار خالد عبد الغفار نظراً لخبرته الواسعة في مجالات الصحة والتعليم ولديه المهارات اللازمة ليكون مسؤولاً حقيقياً عن هذه الملفات.

وأوضح أن الشئون في مجالات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ستكون من مسؤولية نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وسيتم تحديد أرقام وأهداف واضحة لكل هدف من الأهداف التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي. السيسي أن الفصل الثاني هو التنمية الصناعية، وبالنسبة له كان هذا الفعل “حياة أو موت” للدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى