اخبار مصر

مدبولى يوجه بمتابعة موقف تعويضات الأهالي بمنطقة رأس الحكمة وسرعة الانتهاء من هذا الملف

قبل بدء جولته التفقدية بمدينة العلمين الجديدة، التقى رئيس الوزراء د. عقد مصطفى مدبولي اجتماعا استمع فيه إلى شرح عن موقف مشروع رأس الحكمة المجمع العمراني غرب الضبعة والمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، بحضور المهندس شريف الشربيني الوزير. والإسكان والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم رئيس مدينة العلمين الجديدة، وعدد من المسؤولين بوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء في بداية اللقاء أهمية المشروعات المنفذة بالساحل الشمالي، خاصة أنها تحتل مكانا على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية بجانب المشروعات الهامة الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة استعداداً للانطلاق بدأت المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة، الذي يتم تنفيذه بالشراكة بين مصر والإمارات، وهو المشروع الذي سيدر موارد دولارية ضخمة للاقتصاد المصري في فترتي الإنشاء والتشغيل للمشروع.

من ناحية أخرى، استعرض المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف التنسيق الجاري بشأن التعويضات المقدمة لأهالي منطقة رأس الحكمة تمهيداً لتسليم الأراضي في المرحلة الأولى. إلى الجانب الإماراتي للبدء في تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن التنسيق مع الجانب الإماراتي يجري على قدم وساق لتسليم أراضي المرحلة الأولى.

وفي هذا السياق عرض الوزير أيضاً الوضع التخطيطي لمشروع السكن البديل لأهالي منطقة رأس الحكمة، مؤكداً أن المشروع سيتم تنفيذه بما يلبي رغبات سكان المنطقة.

كما استعرض الوزير الوضع التخطيطي للمجمع العمراني غرب الضبعة والذي يعد أحد أهم المشروعات ضمن سلسلة المشروعات الجاري تنفيذها بالساحل الشمالي الغربي.

بدوره وجه رئيس الوزراء وزير الإسكان بمتابعة وضع تعويضات أهالي منطقة رأس الحكمة والعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى لاستكمال هذا الملف، مؤكدا أن هذا هو ولا بديل عن الالتزام بالمواعيد المقررة لبدء المرحلة الأولى من المشروع وفي نفس الوقت التنسيق مع المحافظة. ويقترح الانتهاء من ملف تعويضات العوائل سريعاً.

وفيما يتعلق بتسليم الأبراج التي سيتم تنفيذها في مدينة العلمين الجديدة عرض الوزير جدول التسليم الذي سيبدأ من 15 أغسطس وطالب رئيس الوزراء باحترام مواعيد تسليم الأبراج التي بدأ حجزها حتى تصل الوحدات إلى أصحابها وأضاف أنه يمكن تسليمها، فقد وضع خطة تسليم متماسكة منذ فترة، على أبعد تقدير قبل الصيف المقبل، والتي سيلتزم بها بغض النظر عن أي اعتبارات، مؤكدا: «لن أسمح بالتأخير في تسليم هذه الأبراج».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى