العالم

منظمات أمريكية تطالب بايدن و الكونجرس بحظر توريد الأسلحة إلى إسرائيل

دعت 75 منظمة أميركية الرئيس الأميركي جو بايدن والكونغرس الأميركي إلى فرض حظر فوري على الأسلحة ضد إسرائيل.

بيان مشترك من المنظمات الأمريكية يدعو بايدن والكونغرس إلى وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل

وقالت المنظمات في بيان مشترك: “إن وقف إطلاق النار الدائم يتطلب من واشنطن الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من خلال وقف تدفق الأسلحة”.

وأضاف البيان: “الحكومة الإسرائيلية فشلت في الاستجابة للتحذيرات واستخدمت الدعم والأسلحة الأمريكية لقتل ما يقرب من 40 ألف فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم 15 ألف طفل”، ودعا الحكومة الأمريكية إلى إنفاق الأموال على القضايا الداخلية مثل الرعاية الصحية. والإسكان بدلاً من دعم العنف في الخارج.

 

وشدد البيان على أنه لا يمكن الادعاء بالعمل من أجل السلام عندما يتم إرسال الأسلحة التي تهدف إلى إبادة أجيال من الفلسطينيين وتمكينهم من ارتكاب الفظائع، وأن وقف بيع ونقل الأسلحة إلى إسرائيل هو الخطوة الأولى. وقال البيان إن هذه الخطوة خطوة نحو بناء مستقبل يعيش فيه الفلسطينيون والإسرائيليون في أمن ومساواة وحرية وعدالة.

 

ذكرت مجلة أمريكية، أمس الجمعة، أن إسرائيل تمارس ضغوطا سرا على الولايات المتحدة لتسريع عمليات تسليم الأسلحة في ظل زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لواشنطن.

وبحسب مصدر للمجلة، فإن ممثلي الوفد الإسرائيلي قدموا لأعضاء الكونغرس قائمة بالأسلحة التي ترغب إسرائيل في الحصول عليها في المستقبل القريب.

وأشارت المجلة إلى أن إسرائيل تحاول بهذه الطريقة زيادة احتياطياتها قبل انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر في الولايات المتحدة، مضيفة أن السبب الآخر لزيادة مخزون الأسلحة هو احتمال حدوث مواجهة مفتوحة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.

 

يشار إلى أنه على خلفية تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه اتخذ قرارا بشأن آلاف المواطنين اللبنانيين الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة.

وقال بايدن في مذكرة: “تدهورت الأوضاع الإنسانية في جنوب لبنان بشكل كبير بسبب التوترات بين حزب الله وإسرائيل”.

وأضاف بايدن: “بينما أركز على تهدئة الوضع وتحسين الأوضاع الإنسانية، لا يزال العديد من المدنيين في خطر، ولهذا السبب أصدر أوامر بتأجيل ترحيل بعض المواطنين اللبنانيين الموجودين في الولايات المتحدة”.

 

وتابع بايدن: “كجزء من سلطتي الدستورية لإدارة العلاقات الخارجية للولايات المتحدة، قررت أنه من مصلحة السياسة الخارجية للولايات المتحدة تأجيل ترحيل مواطن لبناني وفق الشروط والاستثناءات”. مقرر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى