اخبار مصر

رئيس الوزراء يتفقد الوحدات الجاهزة للتسليم بمشروع “الحي اللاتيني” بالعلمين الجديدة

وفي إطار جولته اليوم السبت بمدينة العلمين الجديدة، التقى د. التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له وحدات التسليم بمشروع “الحي اللاتيني” بالمدينة للتحضير لبدء إجراءات تسليم السجناء.

واستمع رئيس الوزراء، خلال الجولة، إلى بيان للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول موقف العمل بالوحدات السكنية بالمشروع الجاهزة للتسليم، والأعمال النهائية، وحالة أعمال التنسيق العام. في الموقع وتنسيق الحدائق وأعمال الزراعة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن مشروع الحي اللاتيني يقع جزء منه في المنطقة الساحلية وجزء آخر في المنطقة الجنوبية، وأوضح وزير الإسكان أن المشروع سيقام على مساحة 400 فدان تقريبًا وسيتم تقسيمه إلى ستة مناطق تتكون من عدد: 65 مجمع سكني يضم 207 عمارات سكنية وإجمالي 10,597 وحدة سكنية.

وعن الموقع الريادي للمشروع، أشار الشربيني إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات الخرسانية وشبكات المرافق، كما تم الانتهاء من أعمال الإنجاز وتنسيق الموقع بنسبة تزيد عن 70%، مشيراً إلى أن العمل في المشروع جارٍ. يتبع 24 ساعة يوميا في الاستخدام لأنه تم زيادة عدد الموظفين في العمل بنظام الورديات لضمان سرعة الانتهاء من المباني السكنية بأعلى جودة ممكنة.

كما أوضح المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن المشروع يضم مساحات خضراء خاصة ومناطق خدمية ومواقف للسيارات، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على سرعة استكمال العمل على تنسيق الموقع العام والتخطيط للمشروع ومواقف السيارات ووضع اللافتات الإرشادية. واللافتات في الموقع.

دكتور. وأشاد مصطفى مدبولي بجودة أعمال التشطيب التي تم تنفيذها والمساحات الخضراء بالمشروع، لافتاً إلى ضرورة الحفاظ عليها والاهتمام الدائم بأعمال التشجير.

وفي ختام جولته وجه رئيس الوزراء بالإسراع في تنفيذ المشروع وتسليم الوحدات السكنية في الموعد المحدد لها والالتزام بالمواعيد المحددة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى