ترفيه

قصور الثقافة تعلن فتح باب المشاركة في الموسم الجديد لنوادي المسرح

 

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصيف نائب رئيس الهيئة، عن فتح باب التقديم للمشاركة في الموسم الجديد لأندية المسرح ضمن برامج وزارة الثقافة.

 

شروط التقديم

 

وحددت شروط التقديم على النحو التالي: إرسال قائمة معتمدة لكل قطاع ثقافي بأسماء العروض المقدمة متضمنة اسم المؤلف والمخرج وقصر الثقافة التابع له، وكذلك إرسال نسخة من العروض المقدمة. كل مسرحية والسيرة الذاتية للمخرج المتقدم. سيتم تقديم الأعمال إلى الإدارة العامة للمسرح في موعد أقصاه 4 أغسطس، على أن يتم إرسال لجان المناقشة والعرض التي تشكلها الإدارة العامة للمسرح في موعد أقصاه 20 من نفس الشهر لعرض ما لا يقل عن 50% من الأعمال المقدمة. المشروع ومناقشته مع مدراء القطاعات الثقافية. وسيتم رفع التقييم المالي للعروض المقرر إنتاجها إلى الإدارة العامة للمسرح للموافقة عليها بعد إعلان قرار لجنة المشاهدة.

وتنظم الفعاليات إدارة نوادي المسرح بقيادة المخرج محمد طايع. وتتولى الإدارة العامة للمسرح، برئاسة سمر الوزير، إنتاج العروض المسرحية تحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية. تحت اشراف الفنان تامر عبد المنعم.

تجربة نادي المسرح هي الأكثر شعبية في تاريخ المسرح المصري. وبذلك تتيح هيئة قصور الثقافة للشباب فرصة إبراز مواهبهم في المجال المسرحي من خلال وسائل بسيطة، مع مراعاة اختيار العروض المسرحية من مختلف المحافظات، بهدف تقديم خدمة ثقافية متميزة للجمهور. منتج مسرحي يصل إلى كافة المحافظات تحقيقاً لمبدأ العدالة الثقافية.

 

مسرح حافل بحفل إطلاق صيف بلدنا 4 بدمياط الجديدة بحضور «ناصف»

 

من ناحية أخرى، شهد المسرح الروماني بسنترال بارك بدمياط الجديدة، الجمعة، انطلاق الليلة الأولى لمسرحية “صيف بلدنا” في موسمه الرابع، ضمن البرامج الصيفية لوزارة الثقافة وتحت رعاية السيد الوزير. دكتور. أحمد فؤاد حنو وزير الثقافة، ود. أيمن الشهابي محافظ دمياط.

افتتح الفعاليات الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور عمرو فرج رئيس منطقة شرق الدلتا الثقافية، ود. فادي سلامة مدير عام ثقافة دمياط، وعدد كبير من الأدباء والمثقفين بدمياط، وبمشاركة كبيرة من أهالي المدينة وزوارها.

بدأت الفعاليات بعرض فني لفرقة كفر سعد للآلات الشعبية بقيادة عصام عمارة، حيث قدمت الفرقة عدداً من عروضها الفنية منها هلال صيرة وأغنية شعبية للفنان سعد الصياد سليمان غناها “أنا”. دمياط”، ثم غنت مجموعة أغنية “دمياط بلدي” وانتهت العروض بمدح الفنان محمد موسى.

تلا ذلك فقرة شعرية للأديب محمود العباسي، ألقى فيها مجموعة من القصائد منها “الحلم”.

وفي القسم الفني الثاني، استمتع الجمهور برقصات فرقة فلكلور الحرية التي تدرب عليها نصر الدين محمد، وسط تفاعل جماهيري كبير مع رقصات الفرقة من الفلكلور الإسكندري، منها “حلاوة شمسنا، بنات بحري، زفة إسكندرانية، صيادون،”. الإسكندرية “تحيا مصر” بالإضافة إلى رقصة التنورة.

كما تضمنت الفعاليات ورشة فنية للأطفال حول الرسم على الوجه، أدارتها أمنية القاضي وهند الشناوي.

وينفذ فعاليات صيف بلدنا 4 بدمياط الجديدة فرع ثقافة دمياط تحت إشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي. وتستمر العروض يوميًا في تمام الساعة التاسعة مساءً حتى 31 أغسطس، ويلتقي جمهور دمياط الجديدة مساء اليوم السبت بعرض لفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية، بالإضافة إلى ورش فنية للأطفال وقسم شعري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى