ترفيه

مناقشة كتاب “حواء آدم “و”أهتم أو لا أهتم” بمكتبة مصر الجديدة

في تمام الساعة الخامسة مساءً، ترحب مكتبة مصر الجديدة العامة بالكاتبة “رشا زيدان” وتناقش آخر أعمالها رواية “حواء.. آدم”؛ ويدير اللقاء المخرج محمد بكير.

رشا زيدان، روائية، حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية التجارة بجامعة القاهرة. كتبت عدة روايات منها الروح، لك وحدك، إنها أنت، وحواء آدم.

تدور أحداث الرواية في القرن الخامس عشر الميلادي في الأندلس، وبالتحديد في مملكة غرناطة، حيث تقضي إيفا أربعين يومًا تتصاعد خلالها الأحداث وتدفعها إلى جو مثير يحفز المشاعر الأنثوية في أول ما تعبر عنه غريزتها. كيف تقضي حواء الأنثى الكاملة أربعين يومًا في مجتمع تكون فيه المرأة أقل منزلة من الرجل؟ كيف تتعامل مع انفعالاتها في ظل التحديات الكثيرة التي تواجهها؟ ما هو الدور الذي يلعبه آدم الزوج والحبيب ورفيق الهبوط؟

على صعيد متصل، تستضيف مكتبة مصر الجديدة الصالون الثقافي الشهري “الممر الفلسفي”، كما تستضيف الصالة هذا الشهر “أن تهتم أو لا تهتم”، وهي قراءة لكتاب مارك مانسون فن اللامبالاة، بحضور العديد من فلسفة العالم. المتحمسين ولفيف من أساتذة الجامعة وجمهور المكتبة اليوم السبت الساعة الخامسة والنصف مساء بمقر المكتبة.

دكتور. نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التي تتبعها المكتبة: قال إن الهدف الأساسي للصالون ليس الحديث عن تاريخ الفلسفة فحسب، بل تقريبه لعامة الناس حول كيفية للتفكير فلسفيًا وما يجب فعله يفهم المعنى الحقيقي لعلم الفلسفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى