اخبار مصر

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركتي العربية وممفيس للأدوية

وزير قطاع الشركات: تطوير صناعاتنا الدوائية والاستغلال الأمثل لمواردنا لزيادة الإنتاجية ودعم الإنتاج المحلي

المهندس محمد الشيمي: تطوير خطوط الإنتاج والحفاظ على متطلبات التصنيع الجيدة وزيادة كفاءة الموظفين من أولويات العمل

في إطار الاهتمام بقطاع الأدوية وتطوير صناعة الأجهزة الطبية في الشركات التابعة واستمراراً للزيارات الميدانية، قام المهندس محمد الشيمي وزير الاقتصاد العام، اليوم السبت، بجولة في مقر الشركة العربية للأدوية ( أدكو) وشركة ممفيس للأدوية، وهي الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.

وتفقد المهندس محمد الشيمي، خلال الجولة، خطوط الإنتاج والوحدات والمساحات والمعامل والمستودعات ومحطات المياه، بالإضافة إلى وضع العمل الجاري للالتزام باشتراطات التصنيع الجيد (GMP) واشتراطات الهيئة المصرية العامة للمواصفات والمقاييس والجودة. وكالة أدوية د. أشرف الخولي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية ورشا عمر مساعد الوزير.

واستمع المهندس محمد الشيمي إلى عرض تقديمي عن الشركتين، والذي تضمن مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال والمنتجات وحجم الطاقة الإنتاجية والمبيعات، بالإضافة إلى خطة التطوير والرؤية المستقبلية. وتفقد الوزير أقسام الإنتاج، ومن بينها إنتاج مستحضرات “ريفو” وبخاخات وأشربة وأقراص بالشركة العربية، وكذلك خطوط الإنتاج بـ”ممفيس” ومنطقة التعقيم ومنطقة المرهم الجديد، فضلاً عن الأقراص والكبسولات والكريمات بحضور د. تامر الحسيني، العضو المنتدب للشركة العربية (أدكو)، وباسم عبدالله، العضو المنتدب لشركة ممفيس للأدوية.

وأكد المهندس محمد الشيمي أن الوزارة تحظى باهتمام كبير بقطاع الصناعات الدوائية وأن تطوير هذه الصناعة وترويجها في الشركات التابعة وتطوير خطوط إنتاجها وتوطين التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على أصولها المتوفرة والموارد والاستخدام الأمثل لها لتحسين الإنتاجية وتطبيق معايير التصنيع الجيدة والعمل على زيادة الإنتاج والمساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلي هي أهم الأولويات وهي جزء من التوجه العام لدعم وتعميق التصنيع المحلي والذي يعد وينعكس ذلك في الرغبة في الاستثمار في رأس المال البشري. تدريب العاملين في الصناعة وزيادة كفاءتهم ومهاراتهم من خلال برامج تدريبية متنوعة ومتجددة في الصناعات المختلفة والاستفادة من الخبرة المكتسبة. إنهم متحمسون ويحسنون بيئة العمل.

يذكر أن شركة ممفيس تعتبر من أقدم شركات الأدوية والكيماويات في الشرق الأوسط حيث بدأت عملياتها عام 1940، بينما تأسست شركة “أدكو” عام 1963 وتعمل في مجال إنتاج المستحضرات الطبية والكيميائية والأدوية البيطرية. الأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى