الخليج

السعودية وتعزيز الوسطية

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنظم المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي ومجلسه التنفيذي ينعقد في مكة المكرمة في الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر 1446 بعنوان “دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الاعتدال وترسيخ قيم الاعتدال” بمشاركة وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية والمفتين ورؤساء المجالس والجمعيات الإسلامية من أكثر من 60 دولة. ويهدف هذا المؤتمر إلى التأكيد على قيادة المملكة وتقدم شعبها في تعزيز مبادئ الاعتدال وتعزيز قيم الاعتدال. على قول الشيخ د. عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي للمؤتمر، مما يدل على التزام المملكة بكل شيء تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد. بن سلمان، بما يخدم العمل الإسلامي وتنمية التعاون المثمر بين وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في العالم الإسلامي، لنشر مبادئ الوسطية والاعتدال، ويهتمون بالأوقاف والاهتمام بالقضايا التي تمس المسلمين وذويهم الوحدة والمساهمة في الاستقرار.

لقد كانت المملكة ولا تزال في طليعة الدول المطالبة باحترام الأديان ونبذ العنصرية والكراهية واستخدام الحوار الذي يخلق التقارب بين المسلمين على اختلاف مذاهبهم، مستخدمة كافة قنواتها الثقافية والأدبية والفكرية وتستخدم العمل لتنظيم المؤتمرات والندوات والاجتماعات على المستوى العالمي والإقليمي لترسيخ وتعزيز مفهوم احترام الأديان. كل هذا هو دعم القيادة الكامل لكل ما يوحد المسلمين في التغلب على كافة التحديات، خاصة تلك التي تمثلها التنظيمات الإرهابية التي تتغذى على الخلافات بين أبناء الأمة الإسلامية.

وتواصل المملكة جهودها من أجل وحدة المسلمين وتوحيد كلمتهم من خلال مراكزها المتخصصة ومنابرها الفكرية، وكذلك من خلال العواصم العالمية التي استضافت مؤتمرات وندوات وفعاليات إسلامية حضرها المئات من ممثلي الطوائف الإسلامية في مختلف أنحاء البلاد. لقد شارك العالم وما زال يشارك، مما عزز مكانة المملكة كقائدة للأمة الإسلامية وراعية لمصالح المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى