الخليج

وسط مخاوف من التصعيد.. تأجيل وإلغاء رحلات جوية في مطار بيروت

ودفع الوضع المتوتر في المنطقة شركات الطيران إلى تأجيل أو إلغاء رحلاتها، وأفادت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية اليوم (الاثنين) أن عدم انتظام جداول رحلاتها مرتبط بمخاطر التأمين وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله. ما أدى إلى إلغاء أو تأخير بعض الرحلات الجوية في مطار بيروت.

وقالت مجموعة لوفتهانزا إنها علقت خمسة خطوط طيران من وإلى بيروت تديرها الخطوط الجوية السويسرية الدولية ويورو وينجز ولوفتهانزا حتى 30 يوليو “من باب الحذر الزائد”.

وأظهرت شاشة معلومات الرحلة في مطار بيروت وموقع تتبع الرحلات الجوية Flight Radar 24 أن الخطوط الجوية التركية ألغت أيضًا رحلتين الليلة الماضية.

وبحسب موقع فلايت رادار 24، ألغت شركة الطيران منخفضة التكلفة ومقرها تركيا، صن إكسبريس، وآجيت، وهي شركة تابعة للخطوط الجوية التركية، وخطوط طيران بحر إيجه اليونانية، والخطوط الجوية الإثيوبية، وطيران الشرق الأوسط، الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تصل إلى بيروت يوم الاثنين.

والجدير بالذكر أن مطار بيروت الدولي هو المطار الوحيد في لبنان، وقد تم استهدافه في الحرب الأهلية والحروب السابقة مع إسرائيل، بما في ذلك الحرب الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل عام 2006.

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط، أمس (الأحد)، تأجيل انطلاق بعض رحلاتها التي كان من المقرر أن تصل إلى بيروت ليلاً في اليوم نفسه. وفي وقت لاحق، تم الإعلان عن مزيد من التأخير للرحلات المقرر أن تهبط اليوم لأسباب فنية تتعلق بتوزيع مخاطر تأمين الطائرات بين لبنان والوجهات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى