الخليج

مخاطر التغيرات المناخية على طاولة «البلدي الخليجي»

بدأ مؤتمر العمل البلدي الخليجي تقديم أوراق العمل ونتائج الأبحاث للمشاركة في الدورة الثانية للمؤتمر التي ستعقد في مدينة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر 2024، والتي تنظمها وزارة البلديات والإسكان بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويناقش المؤتمر في جلسته الثانية عشرة العديد من الأسئلة والموضوعات المتعلقة باستدامة العمل البلدي، حيث تتناول الجلسات، بالإضافة إلى الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط والتصميم الحضري المستدام، أفضل إدارة وتشغيل ممكنين المدن في الممارسات المستدامة في مجالات إدارة النفايات وإعادة التدوير واستخدام بدائل وأنظمة الطاقة المتجددة. المخاطر المحتملة للتغير المناخي على المدن الخليجية وسبل معالجتها والحد من مخاطرها وتحسين نوعية الحياة.

ويناقش المؤتمر تعزيز الشراكات في العمل المجتمعي بين دول مجلس التعاون الخليجي ودور المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة القطاع. كما يبحث دور مهارات الكادر البشري وأثرها في تحقيق العمل البلدي المستدام، والنماذج والآليات الحديثة لتطوير الكوادر البشرية، بالإضافة إلى برامج التعليم والتدريب اللازمة لضمان الاستدامة في القطاع البلدي والممارسات التطبيقية الناجحة للتأهيل. من رأس المال البشري للوصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى