الخليج

مصر ترحب بموافقة صندوق النقد على صرف الشريحة الثالثة للقرض

رئيس الوزراء المصري د. ورحب مصطفى مدبولي بقرار مجلس إدارة صندوق النقد الدولي خلال اجتماعه أمس (الاثنين) الموافقة على المراجعة الثالثة للقرض المقدر بـ 820 مليون دولار في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وقال مدبولي، في اجتماع مجلس الوزراء اليوم (الثلاثاء)، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقره بمدينة العلمين الجديدة، إن هذه الموافقة خطوة مهمة في المساهمة في تحقيق رؤية مصر لمسار الإصلاح الاقتصادي، وأنها وهو بمثابة تصويت بالثقة في برنامج الحكومة بما يتضمنه من إصلاحات وأهداف مالية واقتصادية، مما يدل على أن المؤشرات الاقتصادية تسير حاليا في مسار إيجابي.

وأوضح رئيس الوزراء المصري أن حكومة بلاده تمكنت من تحقيق مؤشرات جيدة للأداء المالي في العام المالي الماضي، وأن العام المالي الحالي بدأ بمؤشرات طموحة رغم الضغوط الاقتصادية والظروف الخارجية غير المواتية، مؤكدا عزم الحكومة على العمل بشكل مستمر لخفض العجز. معدل الدين وعبء الدين على الناتج المحلي الإجمالي، مشيراً إلى وجود… قضايا أبرزها الرئيس عبد الفتاح السيسي منها الأولوية في قطاع الطاقة والبحث عن حلول حاسمة لمسألة تخفيض أحمال الكهرباء، وفي الوقت نفسه، فإنهم في توقف الصيف لتقديم الإغاثة للمواطنين والسيطرة على الأسعار، مما يساهم في خفض معدلات التضخم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى