الخليج

أمراء المناطق يستعرضون الأولويات الاستثمارية والتنموية والبيئية

أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أهمية إعطاء المستثمر السعودي الأولوية في الاستثمار في بلاده، ولا مانع من الاستعانة بالخبرات العالمية المتوفرة في بعض المجالات الصناعية وغيرها لها تاريخ طويل في دفع عجلة التنمية. عجلة الاستثمار إلى الأمام ونتطلع إلى أجيال لديها رؤية استثمارية. وفي المستقبل، فإنه يساعد في دعم الاقتصاد، حيث يعد الاستثمار أحد الروافد المهمة لاقتصاد المملكة.

وقال: «من المهم أن يقوم فرع وزارة الاستثمار بالمنطقة بإطلاع المستثمرين باستمرار على كافة الأنظمة والمعلومات التي تسهل عليهم الاستثمار»، لافتاً إلى أن الشفافية من أهم العوامل. لنجاح الاستثمار ثقة المستثمرين بأموالهم وشركاتهم ويضمن أن فرع الوزارة بالمنطقة على استعداد لقبول أي اقتراحات أو وجهات نظر واستكمال منظومة العمل. وفي الوقت نفسه فإن مهمة الفرع هي دعم ومساعدة المستثمرين على النجاح في استثماراتهم طالما أنها متوافقة مع ضوابط الاستثمار في المملكة. جاء ذلك خلال استقباله أمس في مجلس «الاثنين» الأسبوعي بمكتب الإمارة بحضور نائبه الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز، ومديري الجهات الحكومية، مدير فرع وزارة الاستثمار بالمنطقة، المهندس عبد الحميد الشوان، وعدد من موظفي الفرع.

من جانبه أوضح المهندس الشوان أن المنطقة تضم مدناً صناعية كبرى وموانئ رئيسية، وتعاملت الموانئ مع نحو 70% من قيمة صادرات المملكة البحرية غير النفطية وأكثر من 50 مليار دولار واردات غير نفطية. بالإضافة إلى وجود 60% من المنافذ الحدودية في المنطقة، بما في ذلك ثالث أكبر مطار دولي للمملكة من حيث عدد الركاب والرحلات الجوية.

أمير القصيم: عيون الجواء لها إرث حضاري وتاريخ عميق

كما استقبل أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز عدداً من المسؤولين والمواطنين من أهالي المنطقة في اللقاء الأسبوعي الذي يعقد في مركز الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بمنطقة محافظة عيون الجواء.

وأشار أمير منطقة القصيم إلى إدراج محافظة عيون الجواء بتخصصها التراثي والتاريخي في برنامج التوازن التنموي لما تتمتع به من مكونات تراثية ضاربة في عمق التاريخ لتميزها في هذه الثقافة العريقة. وثمن جهود محافظ ومسؤولي وأهالي محافظة عيون الجواء لدورهم الفاعل في خدمة المحافظة وأهلها.

صرح مدير فرع منطقة القصيم بهيئة التراث إبراهيم المشيقح، أن محافظة عيون الجواء غنية بالتراث الوطني سواء مواقع أثرية أو تراث عمراني، مرتبط بتاريخ المملكة العربية السعودية، وأشار إلى توجيهات تولى أمير منطقة القصيم الاهتمام بكافة المواقع التراثية وتطويرها لتصبح وجهة سياحية للمهتمين بالثقافة.

نائب أمير الجوف: المنطقة شهدت قفزات نوعية

استقبل نائب أمير منطقة الجوف الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبد العزيز، جموعاً من المواطنين والشيوخ وأعيان المنطقة وزعماء القبائل ورؤساء المحاكم والقضاة ومسؤولي القطاع الحكومي من المدنيين والعسكريين وأشار خلال الجلسة الأسبوعية إلى التطور والتقدم النوعي الذي تشهده بلادنا على صعيد التنمية في كافة القطاعات والمجالات، وكذلك ما تم تحقيقه من خلال رؤية المملكة 2030. كما أشار إلى الدعم الكامل لمنطقة القيادة ومحافظاتها مع التأكيد على العمل وفق توجيهات أمير المنطقة لتحقيق رؤية القيادة وتطلعاتها في خدمة أبناء هذا الوطن العزيز. .

أمير حائل: تقدم كبير في السياحة

أكد أمير منطقة حائل الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، أن المنطقة حققت تقدماً كبيراً في كافة المجالات خلال السنوات السبع الماضية، خاصة في مجال السياحة وعدد منافذ البيع، وأبدى رغبته في خلق بيئة استثمارية وتجارية مناخ يفيد شعوب المنطقة ويوفر فرص العمل ويعزز الحركة وينشطها.

وثمن خلال جلسته اليوم بقصر أجا الجهود المبذولة في سبيل تطوير هذا القطاع المهم والحيوي مما أدى إلى تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية الكبرى من قبل القطاع الخاص وتهيئة البيئة والمناخ المناسب لمزيد من المشاريع. ستبرز إلى النور خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن المنطقة شهدت في الأيام الأخيرة العديد من الفعاليات والزيارات التي قام بها وزير البيئة والمياه والزراعة ووزير الاستثمار، حيث شعرنا بالحماس والاهتمام وإبراز المهارات. والإمكانات التي تمتلكها المنطقة. مثالية لضمان الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى