الخليج

35 قتيلاً في مجزرتين إسرائيليتين بغزة.. واقتحامات بالضفة والقدس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم (الخميس)، عن استشهاد 35 مدنيا وإصابة 55 آخرين في مجزرتين نفذهما الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة في قطاع غزة، مؤكدة ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 39480 شهيداً و91128 جريحاً منذ 7 أكتوبر من العام الماضي

قالت مصادر طبية في غزة، إن أربعة أشخاص استشهدوا في قصف إسرائيلي على شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم، فيما قصف طاقم منزل مكون من ثلاثة طوابق في حي الشيخ رضوان، ما أدى إلى استشهاد وإصابة شخصين اثنين. آحرون.

وقصفت طائرة إسرائيلية بدون طيار مسجد البلاد في حي تل السلطان غرب رفح، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن نحو 15 شخصا استشهدوا في مناطق مختلفة بقطاع غزة منذ صباح اليوم وحتى الظهر.

وجاء ذلك في سياق حملة الاعتقالات والمداهمات التي تشنها إسرائيل في القدس والضفة الغربية، بما في ذلك اقتحام المسجد الأقصى. وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، طالت الاعتقالات عشرات الفلسطينيين، بينهم نساء وفتيات وأطفال وأسرى محررين.

وقال بيان مشترك للهيئة والنادي إن عمليات الاعتقال تركزت في الخليل ورام الله ونابلس فيما توزعت الباقي على مدن جنين وطوباس وأريحا والقدس، مشيرين إلى أن قوات الاحتلال أساءت معاملة المواطنين خلال عمليات الاعتقال. وتم استهداف المعتقلين وعائلاتهم وتم فحص بعضهم ميدانياً. مما أدى إلى تدمير منازلهم.

هاجم مستوطنون إسرائيليون، اليوم، منزلا وأحرقوا مركبة في قرية برقة شرق رام الله، واقتحموا قرية كفر جمال جنوب طولكرم بالضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى