رياضة

“دعم جزائي وشكاوي دولية”.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تصنع الحدث

بعد استبعادها من بطولة العالم للملاكمة 2023، تعرضت إيمان خليف لتحرش إلكتروني بسبب “أنوثتها”، لكن البطلة الجزائرية وجدت نفسها وسط جدل جديد لم يهدأ منذ فوزها على الإيطالية أنجيلا كاريني في دور الـ16 من أولمبياد 2024 في باريس، لكن الرياضية تلقت موجة دعم كبيرة من بلادها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وبينما احتاجت خليفة إلى 46 ثانية فقط لتتغلب على منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني في فئة أقل من 66 كيلوغراما الخميس، استمر الجدل حول “أنوثة” الرياضية.

ومنعها الاتحاد الدولي للملاكمة من المشاركة في بطولة العالم 2023 بسبب “ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون”، ومنذ انطلاق أولمبياد باريس، عانت الجزائرية البالغة 25 عاما من موجة من المضايقات والانتقادات عبر الإنترنت والتساؤلات حول أنوثتها.

من جهتها، أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانا شديد اللهجة الخميس، أعلنت فيه أن “المسابقات الأولمبية “تحترم قواعد الأهلية (…) وجميع القواعد الطبية المعمول بها والتي تحددها الملاكمة في باريس 2024”.

دعم جزائري وشكوى دولية

كما دعمت السلطات الجزائرية اللاعب، وأعلن الأمين العام للجنة الرياضية الأولمبية الجزائرية أنه سيتقدم بشكوى وسيتصل باللجنة الأولمبية الدولية لـ”حماية الملاكمة”. وجاء في تقريره عن X: “إيمان خليف بنتنا وأخت وبطلة إيمان خليف”.

وتتدفق أيضًا رسائل الدعم لخليف على شبكات التواصل الاجتماعي من لاعبي كرة القدم الجزائريين، مثل عدلان قديورة الذي كتب على الصفحة.

وسبق أن دعم إسماعيل بن ناصر مواطنته التي “عانت من موجة من الكراهية غير المبررة”، موضحا أن “مشاركتها في الأولمبياد كانت ببساطة نتيجة لموهبتها وعملها الجاد”. وقبل أن نختتم: “نحن نؤمن بكم لتمسكوا بألوان الجزائر”.

كما نشر الاتحاد الجزائري للملاكمة واللجنة الأولمبية الجزائرية بيانا صحفيا على موقعيهما الرسميين قبل انطلاق مباراة الملاكمة حول مدربة خليفة التي أعلنت بعد النزال أن “كل هذه الجدلت تمنحها القوة للمضي قدما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى