اخبار مصر

السكة الحديد تبدأ تشغيل عربات القطارات الجديدة بعد وصولها إلى ميناء الإسكندرية

وبدأت الهيئة القومية للسكك الحديدية تشغيل العربات الجديدة بعد وصولها إلى ميناء الإسكندرية قبل أيام وإخضاعها للاختبارات قبل وضعها في الخدمة على خطوط السكك الحديدية.

أوقات التشغيل للعربات الجديدة

وسبق أن أعلن الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل عن وصول 16 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة (15 عربة درجة ثالثة مكيفة + عربة بوفيه واحدة). من المجر إلى ميناء الإسكندرية ليصل إجمالي حجم التسليمات المنجزة. ومنذ توقيع العقد بلغ عدد العربات 962 عربة “500 عربة ذات تهوية ديناميكية + 460 عربة درجة ثالثة مكيفة”. 1 سيارة درجة أولى مكيفة + 1 سيارة بوفيه مكيفة”، وبعد ذلك ستصل السيارات المتبقية في مجموعات حسب الجدول المحدد، ويتبقى 388 سيارة.

زيادة الكفاءة في عمليات القطارات اليومية

وأوضح أن الاتفاقية تأتي في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية وشركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد ما تبقى من عربات السكك الحديدية والبالغ عددها 1350 عربة بمختلف الدرجات، مضيفا أن الاتفاقية هو أحد ثمار العقود الكبرى المبرمة بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بوحدات متنقلة حديثة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تساعد على زيادة كفاءة العمليات اليومية وانتظام جداول التشغيل، كما سيتم دمج العربات الوافدة حديثاً في جدول التشغيل اليومي للسكة الحديد بشكل تدريجي لضمان استمرارية تقديم خدمات متميزة للركاب والحفاظ على الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى