اخبار مصر

الوزراء يكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا

أعلنت الحكومة حزمة من الإجراءات والقرارات المهمة لترشيد استهلاك الكهرباء في فصل الصيف للحد من أزمة انقطاع التيار الكهربائي. وأهمها إغلاق المحلات التجارية من الساعة العاشرة مساء، حيث ربط البعض عودة العمل بالتوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي، بهذه الإجراءات الحكومية.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

انتشرت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي حول قرار إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة، تزامناً مع تحديد موعد إغلاق المتجر الجديد.

إلغاء التوقيت الصيفي

ورفض مجلس الوزراء هذه التقارير، مؤكدا أن إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من يوم الجمعة والذي يتزامن مع بدء العمل بمواعيد الإغلاق الجديدة، لم يكن صحيحا ولم يتم اتخاذ أي قرارات بهذا الشأن.

تاريخ تطبيق التوقيت الصيفي

حددت الحكومة الموعد الرسمي لبدء العمل بالتوقيت الصيفي عام 2024، والذي سيستمر حتى الربع الأخير من العام الجاري، أي قبل أيام قليلة من انتهاء التوقيت الشتوي الحالي.

وأعلنت الحكومة بدء التوقيت الشتوي في أكتوبر بتأخير الساعة 60 دقيقة، واستمر لمدة ستة أشهر، أي ما يعادل 183 يوما، مع مواعيد فتح وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

تاريخ بدء العمل بالتوقيت الصيفي 2024

وبحسب بيان رسمي لمجلس الوزراء، فقد بدأ تطبيق التوقيت الصيفي 2024 عند منتصف ليل الجمعة 26 إبريل 2024. وتعتمد آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة كاملة، ويستمر الوقت حتى 28 أكتوبر 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى