اخبار مصر

انطلاق الدورة الـ 15 للمعرض الدولي للتعليم العالي «إيديوجيت 2024» غدا

تنطلق غدا الأحد 4 مارس، فعاليات المنتدى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب “إديجيت 2024” ولمدة ثلاثة أيام في دورته الـ15 بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة غير مسبوقة من المصريين والعرب والأجانب. الجامعات العالمية، وذلك في إطار جهود وزارة التعليم العالي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للتعليم العالي، وذلك تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي التي أطلقها الوزير د. تم إطلاق أيمن عاشور للتعليم العالي والبحث العلمي، في مارس 2023.

وتقام الدورة الخامسة عشرة للمنتدى تحت رعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة وحضور د. عمرو سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، ولفيف من قيادات ومسؤولي الكليات والجامعات في مصر والدول العربية والدول الصديقة.

ويشارك في المنتدى ممثلون عن أكثر من 100 جامعة من أهم الجامعات المصرية والعالمية وعلى رأسهم جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها، بالإضافة إلى فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية مثل جامعات Knowledge Hub و الجامعات الكندية وجامعة هيرتفوردشاير والجامعات الأوروبية والجامعات الخاصة.

الراعي الرئيسي للمنتدى هو جامعة المستقبل، الجامعة البريطانية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، جامعة ASELSCA، جامعة مصر للمعلوماتية، نيو جيزة، بدر، السويدي للتكنولوجيا، جلالة الملك سلمان، سيناء، المدينة المنورة، مصر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة الفرنسية وجامعة النهضة، جامعة البادية، جامعة سيناء، والمجلس الثقافي البريطاني.

وقد سجل للمشاركة في الملتقى حوالي 15 ألف طالب عبر الموقع الإلكتروني قبل أيام من انعقاد الملتقى، مما دفع إدارة الملتقى إلى اتخاذ قرار بتنظيم المزيد من فعاليات المعرض بمكتبة الإسكندرية يومي 7 و 8 أغسطس لجذب الطلاب لإعطاء محافظي الدلتا الفرصة. فرصة المشاركة في التعرف أكثر على أنظمة التعليم العالي والجامعات المشاركة في المعرض المصاحب للملتقى.

دكتور. من جانبه، قال علي شمس الدين، رئيس اللجنة المنظمة ورئيس جامعة بنها الأسبق، إن المعرض يأتي يتماشى مع استراتيجية وزارة التعليم العالي التي بدأها د. أعلن محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مارس 2022، عن العالمية واستعادة مكانة التعليم في البيئة العربية والإفريقية، خاصة بعد التقدم الملحوظ في مكانة الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية الرئيسية. ومن المتوقع أن يشارك في المنتدى 100 عارض من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والفنية والخاصة وكذلك فروع الجامعات الأوروبية في مصر.

دكتور. وأشار علي شمس الدين إلى أن المعرض شهد مشاركة جامعات من 20 دولة، كما شهد أول مشاركة متميزة لجامعات من دول مثل كندا وبولندا وماليزيا وصربيا والدنمارك وروسيا والأردن والصين وغيرها من الدول. أخرى لأول مرة، كما يشارك أيضًا عدد من الجهات رفيعة المستوى، تمثل المئات من أكبر الجامعات العالمية، مضيفًا أن اهتمام العديد من الجامعات المصرية والعالمية بالمشاركة في معرض “إيديوجيت” يعد فرصة عظيمة، للتعريف برامجها وخدماتها لآلاف من خريجي السنوات النهائية وأولياء أمورهم، حيث تتنافس الجامعات المشاركة على استقطاب الطلاب من خلال عرض جوانب التميز في برامجها التعليمية وإبراز أن المنتدى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب “”علّم 2024″” قد تطور على مر السنين في واحد من أكبر المنتديات الجامعية في مصر والمنطقة العربية.

دكتور. أعلن الدكتور علي شمس الدين، عن بدء الاستعدادات لعقد منتدى دولي حول التعليم العالي المصري بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية “إديجيت أرابيا” تحت رعاية د. وأشار محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي إلى أن الملتقى سيعقد سنويا في دول المملكة العربية السعودية والعراق والكويت وعمان وغيرها من الدول العربية.

يرحب منتدى “Edejet” بآلاف أولياء الأمور وطلاب المدارس الثانوية مجانًا للالتقاء بممثلي الجامعات المشاركة على مدار ثلاثة أيام في القاهرة ويومين في محافظة الإسكندرية للتعرف على الفرص التعليمية المتاحة ومقارنتها واختيارها الأنسب. تلك. كما يشارك في المعرض نخبة من رؤساء ورؤساء الجامعات المصرية والعربية والعالمية، بالإضافة إلى خبراء التعليم العالي من مصر والعالم، بالإضافة إلى عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات، ومقدمي الخدمات، لأن المعرض فرصة عظيمة لتبادل الأفكار والرؤى والتعرف على أحدث التوجهات وأفضل الممارسات في التعليم العالي في المنطقة والعالم.

واستضاف منتدى “إديجيت” في دوراته السابقة الناجحة عشرات الجامعات المصرية والأجنبية ووزارة التربية والتعليم الإماراتية ودبي إكسبو ومؤسسة التصنيف الدولية كيو إس، التي كرمت وزير التعليم العالي وعدد من رؤساء الجامعات المصرية بمناسبة اليوم العالمي للتصنيف. المناسبة لإدراج جامعاتهم في التصنيف الجامعي العالمي. على مدار أكثر من عشر سنوات من وجودها، ساعدت Edujet آلاف الطلاب في اختيار وجهة دراستهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى