اخبار مصر

محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية

دكتور. أكد محافظ القاهرة إبراهيم صابر، أن ملتقى التوظيف الثاني الذي نظمته محافظة القاهرة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة وحضره أكثر من 22 شركة، انعقد في إطار تنفيذ الإرشادات التالية القيادة السياسية لزيادة مستويات التشغيل وخلق فرص العمل كهدف استراتيجي وضمن برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية كأحد محاور الرؤية المصرية للتنمية المستدامة والعمل على صقل مهارات الشباب من أجل الوطن سوق العمل بالمعايير الدولية الحديثة.

جاء ذلك خلال افتتاح د. انطلق الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اليوم السبت، ملتقى التوظيف الثاني الذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة، والذي حضره أكثر من 22 شركة تمثل ما يقرب من ألف فرصة عمل في القاهرة وخارج القاهرة.

ويعد منتدى التشغيل تحقيقا لرؤية الدولة المصرية في التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية

وأكد محافظ القاهرة أن منتدى التشغيل هو تحقيق لرؤية الدولة المصرية في التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية وخاصة المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص للاهتمام بموضوع التدريب والتوظيف وتدريب الشباب والخريجين الجدد العاملين. في القطاع الخاص لتوفير فرص العمل الكريم للمواطنين وحياة كريمة، مشيراً إلى أن المحافظة مهتمة بدعم ورعاية فعاليات ملتقى التشغيل بشكل كامل.

 

وأضاف محافظ القاهرة أن الملتقى يوفر فرص عمل في مجالات متعددة مثل المحاسبة وإدارة الأعمال والمبيعات والتسويق والعمل الإداري وخدمة العملاء، وتنشط الشركات المشاركة في مجالات الهايبر ماركت والمصانع والتسويق العقاري والأغذية، الأثاث والأجهزة المنزلية والمطاعم والمكتبات والناشرين. شركات الملابس والأثاث والتقسيط والتوظيف داخل وخارج القاهرة.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ القاهرة عددا من مباني المعهد، منها صالة اللياقة البدنية التي أنشأها المعهد ليتمكن الطلاب من ممارسة أنشطتهم الرياضية، ومركز التدريب المتقدم للتنمية والتحديث المخصص لـ تنمية مهارات الطلاب المتخصصة في مجالات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والتطوير الإداري والمسرح.

شهد اللقاء الأستاذ أشرف منصور نائب محافظ المنطقة الجنوبية والأستاذ الدكتور . أحمد خميس رئيس المعهد، أ.د. محمد عبد العزيز عميد المعهد، واللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأسبق، ود. سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق، وعضو مجلس الإدارة، ود. أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات ود. طلعت عبد القوي رئيس الجمعيات الوطنية للتنمية، واللواء محمد المسيري، والصحفي رفعت فياض، ود. محمد توفيق، أعضاء مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى