الخليج

شبكة حقوقية يمنية تتهم قيادياً حوثياً بارتكاب جرائم إرهابية

اتهمت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم (السبت)، زعيم مليشيا الحوثي ونايف أبو خرفشة مدير أمن محافظة عمران المعين، بارتكاب جرائم واختطاف عدد من الفنانين والفنانات. وتحت ذريعة منع الغناء في المحافظة، أعربت عن قلقها العميق من التجاوزات والانتهاكات والاعتقالات التي يتعرض لها عناصر المليشيا بقيادة أبو خرفشة.

وقالت الشبكة: إن أبو خرفشة يرتكب جرائم مشبوهة ويخشى من مستقبل غامض بحق المواطنين في محافظة عمران، بما في ذلك حملة اعتقالات وسلب للحرية، مما يوحي بأن المدنيين في محافظة عمران يعيشون وضعا بوليسيا إرهابيا وحشيا يضطهد الجميع.

وأشارت إلى أن أبو خرفشة يشكل خطراً كبيراً، ويخالف مبادئ النظام والقانون اليمني، وتصل أفعاله إلى مستوى الإرهاب والترهيب، وهو ما يتنافى مع الأسس القانونية التي تضمن للمواطنين حرية ممارسة حقوقهم والعمل في مزاولة المهن. .

وأشارت إلى أن القيادي الحوثي وميليشياته احتجزوا نحو عشرة من رجال الأعمال وأصحاب الصالات وصالات الأفراح في مركز الاحتجاز بمدينة عمران. بحجة رفضهم التوقيع على تعهد بعدم السماح لأي فنان بالغناء في الأعراس في قاعاتهم، ولم يتم إطلاق سراحهم لمدة ثلاثة أشهر، معتبرين ذلك جريمة كاملة.

ودعت الشبكة كافة المنظمات المحلية والدولية وكافة الجهات الرقابية إلى سرعة إدانة جرائم أبو خرفشة وإضافته إلى قائمة منتهكي الحقوق والحريات واعتباره أحد مجرمي العدوان على المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى