الخليج

محافظ أبو عريش يقف على أضرار الأمطار والسيول

بناء على تعليمات أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز ونائبه الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز قام أمير أبو عريش شاهر بن شهاب الجنفاوي بزيارة المواقع المتضررة من الأمطار والأمطار الفيضانات.

ووجه الجهات المعنية بمراقبة حالة الأمطار والتقلبات الجوية المرصودة بالمحافظة ورفع أعلى درجات الاستعداد والجاهزية للموسم المطري الذي تشهده المحافظة حاليا واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطط التعامل مع مخاطر الأمطار والأمطار. وما يصاحبها من السيول وتراكم المياه في المناطق السكنية لحماية الأرواح والممتلكات.

وتأثرت محافظة أبو عريش وقراها بالأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع وانهيارات الطرق. ومن القرى المتضررة من السيول قريتي أبو النورة والمجسص، كما تضرر عدد كبير من السكان نتيجة دخول المياه إلى منازلهم.

وقال عدد من السكان إن سبب دخول السيول إلى قراهم هو وجود العبارات التي تصل إلى القرى وانهيار حواجز الطرق لدرء أخطار الفيضانات.

كما وقف محافظ أبو عريش على الجسر المنهار بين محافظتي أبو عريش وصبيا، واعترف بحجم الخسائر والأضرار، وأمر بإيجاد حلول عاجلة لفتح طريق بديل من خطر الفيضانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى